AccueilÉlections 2019وسط تكهنات باسقاط عدد من القائمات: الاعلان مساء اليوم عن النتائج الأولية...

وسط تكهنات باسقاط عدد من القائمات: الاعلان مساء اليوم عن النتائج الأولية للانتخابات التشريعية

وسط تكهنات باسقاط عدد من القائمات الانتخابات بسبب رصد عدد من المخالفات الخطيرة ينتظر ان تعلن مساء اليوم في حدود الساعة السابعة مساء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن النتائج الأولية الكاملة للانتخابات التشريعية بعد استكمال فرز النتائج لكل الدوائر الانتخابية التي يبلغ عددها 33 دائرة وبعد النظر في التقارير الواردة حول المخالفات والاخلالات حول سير العملية الانتخابية.


وكان مجلس الهيئة قد اجتمع امس الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 ، للنظر في نتائج إحصاء الأصوات المصرح بها وتوزيعها على القائمات المترشحة والنظر في التقارير حول سير عمليات الاقتراع والفرز منذ يوم الاحد ليتم الاعلان عن النتائج الاولية النهائية الاربعاء، بينما أفادت نتائج عمليات سبر الاراء بتقدم حزب النهضة في الانتخابات عن بقية القائمات يليها حزب قلب تونس وهي نتائج تؤكدها الاحصاءات المنشورة من قبل الهيئة في الدوائر التي تم استكمال الفرز والاحصاء فيها بنسبة عالية تقارب المائة بالمائة.

وعقدت الهيئة اجتماعا مطولا للنظر في تقارير المخالفات المتعلقة بالانتخابات التشريعية والتي وصل عددها إلى 1592 مخالفة، منها 238 مخالفة اعتبرها المراقبون “خطيرة”، وفق ما ذكره عضو الهيئة، عادل البرينصي. الذي أكد ايضا أن عدد المخالفات التي تمت إحالتها على النيابة العمومية بلغت 118 ملف مخالفة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة