tunisair-top-header
Accueilالاولىالمغزاوي لا يستبعد تحالفا بين النهضة وقلب تونس

المغزاوي لا يستبعد تحالفا بين النهضة وقلب تونس

لم يستبعد زهير المغزاوي أمين عام حركة الشعب ان يحصل تحالفا بين حزبي قلب تونس وحركة النهضة

وقال المغزاوي اليوم في برنامج ميدي شو ان التاريخ ممكن ان يعيد نفسه وهو ما عرفناه بعد انتخابات 2014 فبعد مواجهة بين النداء والنهضة حصل التوافق بين الحزبين وانا لا اصدق ما حصل من تبادل للاتهامات بين الطرفين خلال الحملة الانتخابية مؤكدا ان حركة النهضة ستنزع جبة الثورية التي حملتها خلال الحملة الانتخابية وستحمل جبة جديدة

وكان المغزواي طرح امس شروط انضمام حزبه للحكومة المقبلة اذ اكد إن حركة الشعب تضع 3 مسائل كبرى أمام من يريد التفاوض معها لتشكيل الحكومة القادمة، موضحّا أن المسألة الأولى تتعلق بضرورة الإجابة على أسئلة ملف الإرهاب الداخلي والخارجي وقضية الاغتيالات السياسية وتسفير الشباب على بؤر التور.

أما المسألة الثانية، فتتعلق بمبدأ السيادة الوطنية والقرار الوطني الذي لا يخضع لإملاءات خارجية والارتباط بالسفارات الأجنبية وسيادة الشعب على ثرواته.

وتتعلق المسألة الثاثلة حسب زهير المغزاوي، بالموقف من متطلبات الشعب التونسي الاجتماعية من تعليم وصحة وتشغيل الشباب و رفع ”التفقير” وتقديم تصورات واضحة حول وضعية المؤسسات العمومية.

وشدّد المغزاوي على أن من يريد التحاور مع حركة الشعب أن يقدم أجوبة واضحة عن هذه المسائل الكبرى، لافتا إلى أنهم لن يطلبوا وزارات كغيرهم.

Articles Similaires
- Advertisment -

articles récents

error: Content is protected !!