Accueilالاولىعادل القادري يكتب عن قيس سعيد : الحديث عن "ثورة محافظة" هو...

عادل القادري يكتب عن قيس سعيد : الحديث عن “ثورة محافظة” هو محض هراء

قال الناشط السياسي عادل القادري ان الحديث عن “ثورة محافظة” هو محض هراء رجعي مهما كانت إنجازاتها السياسية أو الاقتصادية الظرفية ومهما اعتقد أنصارها أو تظاهروا بالقطع مع “منظومة قديمة” نخرها الفساد والاستبداد والتبعية.
أن تكون صادقا متحمسا لا يعني أنك على صواب، أما قصة ترتيب الأولويات و”موش وقتو” فيمكن أن ترويها أيضا لأحفاد أبنائك بعد عمر طويل.

وقال القادري في تدوينة له اليوم ” سبق أن عبرت عن تحفظي واحترازي على المرشح الرئاسي قيس سعيد في المجال الحقوقي قبل أن يصبح رئيسا، لا سيما وأنه من أساتذة القانون الدستوري ومن “أهل الحقوق” .
نظافة يده ونزاهته وشعوره الصادق بهموم الفقراء والمهمشين والمناطق المنسية وإصغاؤه لمشاغل الشباب وتطلعاتهم، حتى أصبح رمزا مجسدا لأمالهم، لن تغير موقفي الأول “المعارض” لمواقفه المتعارضة مع منظومة حقوق الإنسان، رغم تصويتي ضد منافسه في الدور الثاني.
إلغاء عقوبة الإعدام والمساواة في الإرث، مثلا، ليسا مسألتين هامشيتين عندي وليسا من “ترف النخبة” المتبرجزة المعولمة و”المنبتة” عن أصولها وتراثها الحضاري وخصوصيات مجتمعها، بل هما في صميم أي “ثورة ثقافية” حقيقية في بلادنا. ولا تعدو الثورة ، في نظري التقدمي الإصلاحي، أن تكون إلا تعميقا للمسار التاريخي التراكمي للإصلاح التونسي حيث لا يمكن الفصل بين القيمي والثقافي والتشريعي والاجتماعي والسياسي.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة