Accueilالاولىالطبوبي يتهم : هناك من يسعى لاستهداف الاتحاد وتشويهه

الطبوبي يتهم : هناك من يسعى لاستهداف الاتحاد وتشويهه

أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الأحد 03 نوفمبر 2019، أن هناك توجها ليبراليا وسياسيا يسعى لتحجيم دور الإتحاد عبر إستهدافه وتشويهه.

وأضاف الطبوبي خلال إفتتاح المنتدى النقابي الأول، أن هناك ‘غول’ يسعى لإستهداف الإتحاد مستغلا بعض الأخطاء والثغرات، داعيا إلى تحصين الإتحاد من الداخل وترتيبه وفق نظرة تزاوج بين حفاظه على الممارسة الجماعية والديمقراطية وسلوك نقابي جدي ومسؤول. وشدد الأمين العام على البحث في مقاربات للتعاطي مع عديد المسائل المستجدة، معتبرا أن هذه مرحلة تستدعي تعميق النظر في شأن راهن البلاد ومستقبلها.

وأشار إلى أن المنتدى مناسبة لإستعراض مجمل التحديات التي تواجه البلاد وللعمل على إقرار السبل الكفيلة بمجابهة تردي الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية وتفاقم المديونية وارتفاع نسبة التضخم وإنحدار قيمة العملة الوطنية ومواجهة تحديات البطالة وتدني الإستثمار ونزيف غلق المؤسسات أو هجرتها إلى بلدان أخرى وتردي الأوضاع البيئية والثقافية والتعليمية.

كما أكد الطبوبي أنه أمام تونس تحديات كبيرة منها إستكمال المسار الديمقراطي عبر إرساء المحكمة الدستورية وتجديد أو إرساء بقية الهيئات الدستورية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة