Accueilالاولىعبو يلتقي مخلوف وعماد دغيج

عبو يلتقي مخلوف وعماد دغيج

بعد حرب كلامية اندلعت بين الطرفين عقب انطلاق المفاوضات لتشكيل الحكومة المقبلة

استقبل أمس الإثنين 4 نوفمبر، رئيس حزب التيار الديمقراطي محمد عبو وفدا عن ائتلاف الكرامة يتقدمه الناطق الرسمي باسم الائتلاف سيف الدين مخلوف.الى جانب عماد دغيج

وحسب الصفحة الرسمية لائتلاف الكرامة فان اللقاء تم بطلب من عبو ” وكان لقاء مفيدا جدا و ايجابيا، تناقش فيه الطرفان سبل تجاوز العراقيل في تشكيل تحالف قادر على تلبية طموحات الشعب و يفي بتعهدات الجميع نحو ناخبيهم و نحو عموم الشعب التونسي. “

وفي وقت سابق  انتقد مخلوف طلب الوزارات عبر وسائل الاعلام وذلك في اشارة لمؤسس التيار الديمقراطي محمد عبو الذي اشترط للمشاركة في الحكومة حصول حزبه على 3 وزارات إلى جانب تعيين رئيس حكومة من خارج حركة النهضة.

وقال مخلوف في اشارة لتصريحات بعض قيادات التيار “أحنا تسبينا في التلافز وقالك محلاني ائتلاف الكرامة على يمين وحزب الرحمة على يساري وتسمع كلام من نوع امشيو لائتلاف الكرامة أهوكا يشبهولكم”. وتابع منتقدا التيار الديمقراطي “راكم عملتو العار، قلتو أحنا في المعارضة وبعد قلتو اعطيونا 3 وزارات وبعد رئيس حكومة مستقل وبعد…” وعلّق قائلا هذا اسمو تفوريخ سياسي.

ودعا مخلوف التيار الديمقراطي وحركة الشعب وحركة النهضة إلى كلمة سواء والابتعاد عن المناكفات والايديولوجيا والجلوس مع ائتلاف على طاولة المفاوضات والتشاور بقلوب مفتوحة مشدّدا علي أن نقاط الالتقاء بين هذه الأطراف أكثر بكثير من نقاط الاختلاف.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة