Accueilالاولىنقابة السجون والاصلاح توجه اتهامات خطيرة لمدير سجن المرناقية

نقابة السجون والاصلاح توجه اتهامات خطيرة لمدير سجن المرناقية

ردا على تصريح لمدير سجن المرناقية نشرت اليوم نقابة السجون والاصلاح بيانا حول الوضعية الصحية لزميليهما المقيمان الان بمستشفى قوات الأمن الداخلي بالمرسى

واتهم بيان مدير السجن بمنعهم البارحة “من إسعاف زميليهما وعدم إخراج سيارة الإسعاف الخاصة بالسجن ومنع دخول سيارة الحماية المدنية من الدخول لمدة تجاوزت 15 دقيقة عن طريق مدير سجن المرناقية ا هشام الرحيمي “الذي وضع حياة زملائنا في خطر لإشباع رغبات دكتاتوريته “

وبالامس قال الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للسجون والإصلاح سفيان مزغيش إنّ “الحالة الصحيّة للكاتب العام للنقابة العامة للسجون والإصلاح بدر الدين الراجحي الذي ألقى بنفسه من سطح سجن المرناقية مستقرّة حاليا بعد أن تمّ نقله إلى أحد المستشفيات لإجراء الفحوصات اللازمة”.

ونقلت اذاعة ” اي. أفم م” عن مزغيش تأكيده أنّ “الدافع المباشر للحادث ( محاولة الانتحار ) هو الاحتجاج على عدم السماح بدخول شاحنة مدنية تحمل مكونات خيمة كانت النقابة تنوي نصبها في محيط سجن المرناقية لتكون على دمتهم في حركة احتجاجية ” مشيرا الى ان” النقابة كانت تنوي نصب الخيمة دون الحصول أصلا على إذن مسبق من الادارة العامة”.

ولفت إلى أنّ الإدارة العامة للسجون والإصلاح “عقدت جلسات مع عديد الأطراف من ضمنها النقابة لتدارس الحلول الممكنة لانهاء المشاكل المرتبطة بظروف العمل وآفاق تطوير تطبيق العقوبات السّالبة للحرّية”.

علما بان زميلا اخر للرحيمي قام بضرب رأسه على حائط بالسجن مما تسبب في نقله الى المستشفى لتلقي العلاج .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة