tunisair-top-header
Accueilالاولىالسيلفي يواصل حصد الأرواح

السيلفي يواصل حصد الأرواح

توفي سائح فرنسي في الثلاثينات من عمره، عندما حاول التقاط صورة “سيلفي” بالقرب من شلال في إحدى جزر تايلاند السياحية.

وقالت الشرطة في تايلاند، الجمعة، إن سائحا فرنسيا لقي حتفه، بعد ظهر الخميس، إثر سقوطه من أعلى شلال، بينما كان يحاول التقاط صورة سيلفي.

ووفقا لتقارير، فقد وقعت الحادثة في جزيرة “كوه ساموي” التايلاندية، التي تعد شواطئها الرملية البيضاء المليئة بالنخيل نقطة جذب للسياح.

وأوضح المسؤول في الشرطة السياحية التايلاندية أن السائج الفرنسي، البالغ من العمر 33 عاما، سقط من شلال “نا موييانغ 2″، وهو المكان نفسه الذي توفي فيه سائح إسباني في جويلية الماضي.

وقال لوكالة فرانس برس، خلال اتصال هاتفي: “استغرق الأمر ساعات عدة لانتشال جثته لأن الشلال زلق وشديد الانحدار”، مشيرا إلى أن المكان أغلق ووضعت لافتة تحذر السياح من خطر الاقتراب.

وأوضح المسؤول في الشرطة أن صديق السائح القتيل قال إنه كان يحاول التقاط صورة سيلفي، لكنه انزلق وسقط.

الجدير بالذكر أن تايلاند تعتبر وجهة آمنة للسياح إلى حد كبير، وتستقطب أكثر من 35 مليون زائر كل عام، غير أن هذا القطاع تعرض لصفعة قوية عام 2018، إثر غرق عبارة تقل سياحا صينيين في جنوب البلاد، الأمر الذي نجم عنه مقتل 47 شخصا

ويوم 8 أكتوبر الماضي لقيت عروس حتفها مع ثلاثة من أفراد عائلتها خلال التقاط صورة سيلفي على سد في الهند، بحسب ما أفادت الشرطة في البلاد، حيث تسجل أعلى نسبة من الحوادث القاتلة خلال التقاط صور ذاتية.

وكانت مجموعة من ستة أشخاص تلتقط صورا على سد بامبارو في ولاية تاميل نادو جنوبي الهند، وفق ما أفاد مصدر من الشرطة المحلية، بحسب وكالة فرانس برس.

وقال المصدر من دون الكشف عن هويته: “كانوا يلتقطون صورا ذاتية عندما انزلقوا وسقطوا في المياه. أما العريس الذي كان يصورهم، فهو لم يسقط معهم ونجا”.

وكشفت دراسة أجراها العام الماضي باحثون من معهد “إنديين إنستيتوت أوف ميدكل ساينسز”، أن 259 شخصا لقوا حتفهم حول العالم خلال التقاط صور سيلفي بين 2011 و2017.

وأحصي أكبر عدد من الوفيات في الهند، تليها روسيا ثم الولايات المتحدة فباكستان. وقد دفعت هذه الظاهرة السلطات الهندية إلى حظر التقاط صور السيلفي في بعض المواقع التي تعد خطرة.

Articles Similaires
- Advertisment -

articles récents

error: Content is protected !!