النهضة ترمي بالأزمة في ملعب النواب

in A La Une/Tunisie by

أدانت كتلة حركة النهضة في بلاغ اليوم السبت 7 ديسمبر 2019 ما صدر عن ‘كتلة الحزب الحر الدستوري من اعتداءات ودعوات عنصرية وتحريض على الكراهية وتجاوزات في حق أعضاء مجلس نواب الشعب ومؤسساته ومحاولات تعطيل أشغال مكتبه ولجانه وفي حق حركة النهضة ونوابها والنائب جميلة دبش الكسيكسي.’

ودعت كل الكتل والنواب إلى تحمل مسؤولياتهم في حماية المجلس وحرمته والتصدي لكل محاولات المساس بمكانته الدستورية وتعطيل أعماله.

وجددت كتلة النهضة الدعوة إلى التوافق على مدونة سلوك بين كل الكتل وتعديل النظام الداخلي للمجلس بما يضمن حمايته من محاولات التعطيل والإرباك.

وفي ما يلي بلاغ كتلة حركة النهضة

إن كتلة حركة النهضة، وعلى إثر ما شهدته الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب يوم الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 من تجاوزات وما تبعها من استهداف للمجلس ومؤسساته ومحاولة تعطيل نشاطه واعتداءات عنصرية على الأخت النائب جميلة دبش الكسيكسي وتفاعلا مع البيان الصادر عن مكتب مجلس نواب الشعب الصادر يوم أمس الجمعة 06 ديسمبر 2019 تعلن:

1- التزامها باحترام ما جاء في البيان المذكور والعمل بمقتضاه احتراما لمؤسسات المجلس وهياكله.

2- تجدد رفضها لكل مساس بأخلاقيات العمل البرلماني وبكل محاولات تعطيل السير العادي لمجلس نواب الشعب ووفاء بالتزاماته اتجاه المواطنين وتضامنها مع الزميلة الأخت جميلة دبش الكسيكسي.

3- تجدد الدعوة للتوافق على مدونة سلوك بين كل الكتل وتعديل النظام الداخلي للمجلس بما يضمن حمايته من محاولات التعطيل والإرباك.

4- إدانتها التامة لما صدر عن كتلة الحزب الحر الدستوري من اعتداءات ودعوات عنصرية وتحريض على الكراهية وتجاوزات في حق أعضاء مجلس نواب الشعب ومؤسساته ومحاولات تعطيل أشغال مكتبه ولجانه وفي حق حركة النهضة ونوابها والنائب جميلة دبش الكسيكسي.

5- تدعو كل الكتل والنواب إلى تحمل مسؤولياتهم في حماية المجلس وحرمته والتصدي لكل محاولات المساس بمكانته الدستورية وتعطيل أعماله.

نور الدين البحيري
رئيس كتلة حركة النهضة
بمجلس نواب الشعب