Accueilاقتصادبنك الاسكان يطلق برنامجا طموحا للادخار السكني

بنك الاسكان يطلق برنامجا طموحا للادخار السكني

أ شرف محمد رضا شلغوم وزير المالية اليوم الأربعاء 25 ديسمبر 2019 على موكب تولى خلاله صحبة  هشام الربيعي المدير العام لبنك الإسكان توقيع ملحق تعديلي لاتفاقية إدارة نظام الادخار السكني وذلك بحضور ثلة من إطارات وزارة الماليّة  وبنك الإسكان.

ويسمح الاتفاق المعدل، بدعم القدرة التمويلية للمدخرين وتمكين شريحة من العملاء من الحصول على قرض سكني بشروط ميسرة، وبنسبة فائدة تفاضلية 5 بالمائة سنويًا، ولآجال تصل إلي 25 عامًا.

ويسمح الاتفاق بأنواع جديدة من عقود الادخار السكني النوع “P”، ورفع سقف القروض السكنية إلى حدود 4 أضعاف قيمة المدخرات، ورفع سقف الادخار الشهري من 500 دينار في النوع “N” إلى 625 دينار النوع “P”، وعليه زيادة قيمة الادخار المشترط من 24 ألف دينار إلى 30 ألف دينار في نهاية فترة الإدخار.

وجاءت قيمة رفع أسقف القروض كالتالي:

القرض العادي لأجل 4 أعوام، يرتفع سقفه من 65 ألف دينار، وهو ضعف قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد، إلى مبلغ 97 ألف دينار، وتمثل 3 أمثال قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد.

والقرض العادي لأجل 5 أعوام، يرتفع سقفه من 82 ألف دينار 2.5 أمثال قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد، إلى مبلغ 115 ألف دينار 3.5 أمثال قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد.

والقرض العادي لأجل 6 أعوام، يرتفع سقفه من 101 ألف دينار 3 أمثال قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد، إلى مبلغ 134 ألف دينار 4 أمثال قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد.

القروض التكميلية لآجال 4، و5، و6 أعوام ترتفع سقوفها من مبلغ 65 ألف دينار ضعف قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد، إلى 97 ألف دينار 3 أمثال قيمة الادخار الإجمالي باحتساب الفوائد.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة