Accueilالاولىدفاعا عن زميلهم المتهم في قضية تحرش جنسي : تواصل اضراب...

دفاعا عن زميلهم المتهم في قضية تحرش جنسي : تواصل اضراب الأساتذة بمعهد نهج روسيا بالعاصمة

قرر المجلس الجهوي لنقابة التعليم الثانوي بتونس مواصلة الإضراب التضامني مع أحد الأساتذة المتهمين بالتحرش الجنسي والمستمر منذ أسبوع بمعهد نهج روسيا بوسط العاصمة باعتبار أن التهمة الموجة الى الأستاذ من قبل تلميذته “كيدية” بينما يشن أولياء التلاميذ تحركات احتجاجية منها إمضاء العرائض والتهديد برفع قضايا ضد الأساتذة والهيكل النقابي الذي يجمعهم.
وقال الكاتب العام للفرع الجهوي للنقابة العامة للتعليم الثانوي بتونس منير خيرالدين في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء بعد اجتماع عقده المجلس برئاسته إنه تمت مناقشة وضعية الأستاذ الموقوف على ذمة التحقيق منذ أسبوع ليؤكد تضامن زملائه معه في “مواجهة التهمة الكيدية الموجهة له” من قبل إحدى تلميذاته بالتحرش الجنسي بها ومواصلة الإضراب الذي يشنه الأساتذة.
وأضاف أن “أغلب أساتذة المعهد ونقابيي الجهة مقتنعون بأن التهمة الموجة الى الأستاذ بالمعهد لا قرائن تثبتها وهم متمسكون بإضرابهم التضامني” المتواصل منذ أسبوع. ذلك رغم ثبوت التحرش على التلميذة بشهادة بعض أستاذات المعهد، اللواتي تعرضن لضغوطات بلغت حد الاعتداء اللفظي والجسدي لإجبارهن على التراجع عن شهاداتهن.
احتقان
و حسب جريدة الصحافة اليوم فان وقائع المشكلة تعود الى حوالي سنة مضت عندما قدم ولي أمر تلميذة شكاية الى الإدارة الجهوية للتربية حول تعرض ابنته للتحرش الجنسي من قبل أستاذها تلتها شكاية ثانية الى القضاء تم على إثرها إيقاف هذا الأستاذ على ذمة التحقيق منذ أسبوع وهو إيقاف يعتبر “دون موجب” حسب المسؤول النقابي.
وتجمع بعض أولياء التلاميذ حين انعقاد المجلس النقابي الجهوي بالمعهد عشية يوم الجمعة وعبّر عدد منهم لـ(وات) عن قلقهم تجاه تعطل الدروس بالمعهد منذ أسبوع في أغلب حصص التدريس وكذلك حول “الأجواء المتوترة به والفضائح التي تهزه”، بسبب قضية التحرش الجنسي واستقالة مدير السابق للمدير المباشر منذ بضعة أسابيع بسبب خصومة حادة مع إحدى المربيات والتحقيق الإداري من قبل تفقدية التعليم في شبهات فساد مالي وإداري وتشكيات من رواج المخدرات بين تلاميذ المعهد وفي محيطه.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة