Accueilالاولىالهادي الجيلاني : تونس في حاجة الى حلم

الهادي الجيلاني : تونس في حاجة الى حلم

في تدوينة له على صفحته بالفايس بوك أطلق السيد الهادي الجيلاني ما يشبه الدعوة لجميع التونسيين وأصحاب القرار خاصة الى اطلاق حلم يعيش على وقعه التونسيين لمواجهة التحديات الكثيرة التي تنتظرهم بعيدا عن البغضاء والاحقاد في ظل دولة عادلة وقضاء ناجز

وقال الجيلاني وهو الرئيس السابق لاتحاد الأعراف ورجل اعمال معروف على الساحتين المحلية والدولية وصاحب خبرة طويلة في مجال الاعمال ” منذ عام 2011 ، لم يعد التونسيون يحلمون ، إنهم يأكلون ويتنفسون وينامون ويستيقظون ، لكنهم محرومون من متعة العيش  ، لأنهم يعانون من الحاضر ولا يرون المستقبل.

سياسة صيد الساحرات من خلال المحاكمات بالآلاف وبدون حد زمني ، المصادرة الجماعية وبدون عدالة ، للانقسامات الجهوية  ، قبل 2011 وبعد 2011 ، ثورية أو محافظة ، غنية أو فقيرة

شيطنة الكفاءات  و تبخيس النجاح والربح السليم  ، جميع هذه الخطوات  قيدت الادارة الى حد  الترويع بسبب الخلط بين النجاح والفساد.

هذا النهج الذي تم تعميمه وتقسيمه على المواطنين ، أدى إلى عزلهم عن التقدم ، مع تواصل افراغ خزائن الدولة.

لقد حان الوقت للاعتراف بأن الديمقراطية وحرية التعبير والعدالة ليس لها فرصة للنجاة من الفقر والإفراط في المديونية وعناد الجهات السياسية الفاعلة التي تحلم لحسابها الخاص وتنسى حلم تونس.

إن انتفاضة عام 2011 هي انتفاضة بلا زعيم  تحولت ضد الممثلين السياسيين الذين استغلوا هذا الخلل دون اعداد أي شيء إلى التونسيين ، وحتى إلى تونس.

لا شيء مستحيل ، يمكننا جميعًا تصحيح الوضع ، من أجل احترام الجميع.

كل من يريد كسب قلوب واحترام وتعبئة جميع المواطنين ، يجب أن يجعلهم يحلمون لجعلهم يتحركون حقًا للأمام.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة