Accueilالاولىاليوم " يوم الأنترنت الأمن "

اليوم ” يوم الأنترنت الأمن “

وافق اليوم الثلاثاء 11 فيفري 2020 تاريخ الإحتفال بـــــــ”يوم الأنترنات الآمن” Safer_Internet_Day” والذي يوافق سنويا ثاني يوم ثلاثاء من كلّ شهر فيفري.

وينتظم الإحتفال هذه السنة في مختلف دول العالم تحت شعار: “معا من أجل إبحار آمن على شبكة الأنترنات”.

ويتمثّل الهدف الأساسي من هذه الإحتفالات في مزيد التوعية والتحسيس بوجود مخاطر ممكنة على شبكة الأنترنات وبكيفية وطرق الحذر والتوقي منها والتعريف بالسبل الكفيلة بالحماية منها والتصدّي لها.

كما من أهداف هذا اليوم تقديم وتوفير الإحاطة للأطفال والشباب والأولياء والمربين وذلك خاصة من خلال توفير المضامين التحسيسية والمعطيات المبسطة والنصائح العملية.

وذلك إضافة إلى التشجيع على تنسيق ودفع جهود مختلف المتدخلين من مؤسسات ومنظمات وحمعيات على الصعيدين الوطني والجهوي لتعزيز نشاطهم الفاعل ولدعم الوعي بأهمية “الإيحار الآمن على شبكة الأنترنات” وتوجيه الإهتمام وتسليط الضوء علىيه.

وفي هذا الإطار، توفر الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية دليلا عمليا جديدا بلغة مبسطة يمكن تحميله من موقعها على شبكة الأنترنات: www.ansi.tn وذلك للتعريف بالمخاطر الممكنة على شبكة الأنترنات وبطرق الحماية منها والتصدي لها.

هذا، وتبقى الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ذمتكم لمزيد من المعطيات والمعلومات سواء عبر موقع الواب أو مركز النداء:71843200

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة