Accueilالاولىعبير موسي تطلق النار على قلب تونس

عبير موسي تطلق النار على قلب تونس

قالت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر ورئيسة كتلته في البرلمان اليوم الاثنين 17 فيفري 2020 ان “حزب قلب تونس اقترف خطا كبيرا لا يغتفر في حق تونس”معتبرة ان تصويته لترؤس الغنوشي البرلمان يمثل “وصمة عار”.

واكدت موسي لدى استضافتها اليوم في الاذاعة الوطنية ان حزب قلب تونس أتيحت له فرصة تصحيح الخطا الذي ارتكبه عندما طرح حزبها مبادرة لسحب الثقة من الغنوشي وانه فوت على نفسه تلك الفرصة بالتهرب منها بعدم الرد على مبادرتها مشيرة الى انها وجهتها الى كل الاحزاب بما في ذلك التيار والشعب والتي قالت انهما يبنيان برامجهما على شتم حزبها.

واوضحت ان حزبها بادر باعداد عريضة سحب الثقة لما اعتبره من قبيل الخطر الداهم على اثر زيارة الغنوشي الى اسطنبول وان حزبها طرح على بقية الاحزاب جمع اغلبية بـ 134 نائبا  وطرح شخصية موحدة لرئاسة الحكومة وتشكيل حكومة لا يشارك فيها الدستوري الحر ولكنه يدعمها ويصوت لها للقطع مع الاسلام السياسي وان تلك الاحزاب فوتت في تلك الفرصة وتهربت من مساندتها.

وشددت موسي على ان حزبها كان منذ البداية واضحا في اختياراته بعدم المشاركة في حكومة فيها “اخوان” قائلة “الاخوان والزمان ما فيهمش امان” لافتة الى ان ما يحصل الان وعلى بشاعته  فتح عيون الشعب على حقيقة هؤلاء.

وحول مسار تشكيل الحكومة الحالية افادت موسي بانها رفضت دعوة الفخفاخ وبان حزبها غير معني بهذه المسارات التي وصفتها بالمتعثرة مؤكدة ان في هذا المسار  مسا من هيبة الدولة.

واكدت ان حزبها على اهبة الاستعداد لانتخابات مبكرة معتبرة انه يسيحصد عددا اكبر من المقاعد وانه اكتسب خبرة اكثر وشاهد كيف يتم التزوير وانه سيوفر عددا اكبر من المراقبين .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة