Accueilالاولىواشنطن توافق على امكانية بيع تونس طائرات هجومية

واشنطن توافق على امكانية بيع تونس طائرات هجومية

أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية، اليوم الثلاثاء 26 فيفري 2020، أن وزارة الخارجية بالولايات المتحدة، وافقت على امكانية بيع أربع طائرات قاذفة خفيفة لتونس بقيمة 325.8 مليون دولار.
وأوضح البيان، أن الخارجية الأمريكية، وافقت على قرار بيع 4 طائرات هجومية خفيفة من نوع “ولفرين AT-6C” لتونس بقيمة 325.8 مليون دولار ضمن إطار مبيعاتها العسكرية للدول الأجنبية.

وتشمل الصفقة إلى جانب الطائرات، أنظمة تحكم إلكترونية وصواريخ موجهة تستخدم مع الطائرة، بالإضافة إلى 3290 وحدة من “أنظمة أسلحة ضاربة موجهة متطورة”، ومحركات احتياطية للطائرات.

وحسب الوكالة الأمريكية ستدعم عملية البيع المقترحة هذه السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين القدرات الدفاعية وقدرة حليف رئيسي من غير حلف شمال الأطلسي ، وهو قوة مهمة لتحقيق الاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في شمال إفريقيا.و سيوفر هذا البيع المحتمل فرصًا إضافية للمشاركة الثنائية ويعزز العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة وتونس. سيؤدي البيع المقترح إلى تحسين قدرة تونس على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال زيادة قدرتها وقدرتها على مكافحة الإرهاب وغيرها من تهديدات المنظمات المتطرفة العنيفة. ستعزز منصة AT-6 قدرتها على الاستجابة والتهديدات في مناطق متعددة في جميع أنحاء البلاد. بالإضافة إلى ذلك ، فإن شراء طائرة AT-6 يعزز التشغيل البيني بين تونس والحلفاء الإقليميين والولايات المتحدة. لن تجد تونس صعوبة في استيعاب هذه الطائرة في قواتها المسلحة. لن يؤدي البيع المقترح لهذه المعدات والدعم إلى تغيير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة. سيكون المقاول الرئيسي شركة Textron Aviation Defense LLC ، ويتشيتا ، كانساس.


مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة