Accueilالاولىالسعودية توقف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين

السعودية توقف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين

الرياض- مباشر: صرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بالسعودية، اليوم الأربعاء، بأنه تقرر إيقاف العمرة مؤقتاً للمواطنين والمقيمين داخل المملكة على أن يتم مراجعة هذا القرار بشكل مستمر وإيقاف العمل به متى ما انتفت الأسباب التي دعت إليه. 

وأضاف المسؤول بالوزارة بحسب وكالة الأنباء السعودية – واس، أنه تم اتخاذ ذلك القرار انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على دعم الجهود العالمية والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) ومحاصرته والقضاء عليه.

وكانت المملكة قررت مؤخراً تعليق الدخول لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف موقتًا من خارج المملكة، وقرارها تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطرًا، وتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة.

وتابع أن هذا القرار الوقائي يأتي  ضمن التدابير الاحترازية التي دأبت حكومة المملكة على اتخاذها للحد من انتشار وباء فيروس كورونا (19-COVID) ومنع وصوله إلى الحرمين الشريفين اللذين يشهدان تدفقًا دائمًا وكثيفًا للحشود البشرية، مما يجعل من مسألة تأمين تلك الحشود أهمية قصوى.

كما يأتي اتساقًا مع الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات السعودية لمنع انتشار الفيروس في المملكة، واستكمالًا للجهود التي تم اتخاذها، والرامية إلى توفير أقصى درجات الحماية لسلامة المواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة