Accueilالاولىالدكتور آدم كوتشارسكي: البحث والتدمير هي الوسيلة الوحيدة لمواجه كورونا

الدكتور آدم كوتشارسكي: البحث والتدمير هي الوسيلة الوحيدة لمواجه كورونا

حسب الطبيب البريطاني آدم كوتشارسكي من جامعة لندن لعلوم الصحة وطب المناطق الحارة فان مواجهة فيروس كورونا بشكل جدي يتطلب زيادة الفحوص بشكل كبير تتيح تنفيذ استراتيجية يُطلق عليها “البحث والتدمير”.

وتقوم هذه الاستراتيجية على رصد حالات الإصابة، ثم فحص جميع من كانوا على تواصل مع المصابين وعزلهم قبل أن يدخلوا في طور العدوى.

هذا يشبه الأسلوب الذي اتبع في بداية انتشار الفيروس حين كان عدد الحالات الوافدة من الخارج التي تلاحقها السلطات قليلا نسبيا.

ومن شأن تطبيق هذا الأسلوب بدرجة النجاح المطلوبة تقليل قدرة الفيروس على الانتشار، وهو ما يعني أننا لسنا بحاجة لنفس درجة الصرامة في القيود المفروضة على أنشطة الحياة اليومية.

وقال كوتشارسكي “في الوقت الراهن، هناك حاجة لتقليل التواصل الاجتماعي بنسبة 60 إلى 70 في المئة من أجل الحيلولة دون اتساع رقعة الانتشار”.

“إذا استطعنا تقليل هذا (انتشار العدوى) إلى 30 في المئة، سيكون معنا هامش أكبر للمناورة “.

لكن حتى الفحص على نطاق واسع لا يعني العودة إلى الحياة الطبيعية.

سنكون بحاجة إلى إجراءات أخرى للسيطرة على المرض. وسيكون علينا اتباع تلك الإجراءات على المدى البعيد، إذ لم تتغير أساسيات الموقف (فيروس ينتشر وأشخاص عرضة للإصابة).

وقال كوتشارسكي الذي كان يتحدث لبي بي سي إن هذا السيناريو سيكون بمثابة “نسخة مخففة مما نحن فيه الآن”.

وبالإضافة إلى هذا، هناك عمل مكثف ينبغي القيام به لنسبق انتشار العدوى. وحينئذ يكون موعد الحديث عن رصد حالات الإصابة عبر تطبيق بالهواتف الذكية. لكن أفضل فرصة لتطبيق هذه الاستراتيجية تصير متاحة عندما تكون مستويات العدوى منخفضة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة