Accueilالاولىالعباسي يدعو البنوك الى اعتماد تطبيقة موحدة وشفافة

العباسي يدعو البنوك الى اعتماد تطبيقة موحدة وشفافة

قال مروان العباسي محافظ البنك المركزي خلال اجتماع مع رؤساء البنوك التونسية أنّ البنك المركزي سيواصل، في إطار صلاحياته، في اتخاذ جميع التدابير اللازمة لدعم الاقتصاد التونسي خلال هذه الفترة الاستثنائية مع ضمان السيولة النقدية للقطاع المصرفي لمواصلة سوق الإئتمان  لعملها بشكل جيد. 

بالإضافة إلى أنّ البنك المركزي التونسي يتابع عن قرب تطبيق الإجراءات الاستثنائية ويستمع إلى مخاوف عملاء البنوك،  من أجل حماية مستخدمي الخدمات البنكية ومراقبة سلاسة. الخدمات البنكية

العباسي اكد خلال هذا الاجتماع وفقا لبيان صادر عن البنك المركزي اليوم على ضرورة ضمان تطبيقة موحدة وشفافة خاصّة بإجراءات الدّعم للأفراد المرتبطين بتأجيل المواعيد النهائيّة للإتماناتهم، من خلال تطبيق طريقة قياسية من قبل جميع البنوك والتي يجب أن تكون معروفة للعموم و والتي يجب ألا تؤدي بأي حال من الأحوال إلى زيادة رسوم السداد الشهرية أو التكاليف الإضافية.

كما كرّر مروان العباسي دعوته للبنوك لكي تستمع إلى حرفائها من أفراد أو شركات، والاستفسار عن الصعوبات التي يواجهونها وتلبية احتياجاتهم النقدية الفورية لضمان استمراريتهم وللحفاظ على مراكز التوظيف. وأضاف العباسي أنّ البنك المركزي لن يتردد في إدخال أي تعديل تنظيمي ضروري ، حسب الظروف.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة