Accueilالاولىنهاية غامضة لرئيس المخابرات اللليبي

نهاية غامضة لرئيس المخابرات اللليبي

أفادت وسائل إعلام ليبية بوفاة رئيس المخابرات التابعة للمجلس الرئاسي عبد القادر التهامي، وأشارت إلى تضارب الأنباء حول سبب الوفاة.

وفيما أشارت مصادر ليبية إلى أن الوفاة نجمت عن سكتة قلبية، قالت مصادر أخرى إن وحدات النواصي التابعة للجيش الوطني الليبي سلمت جثة التهامي لعائلته، من دون أن تورد أي تفاصيل أخرى.

من جانبه نقل موقع “عين ليبيا” عن مصدر في جهاز المخابرات نفيه الأنباء المتداولة حول وفاة التهامي مقتولا، مؤكدا أن سبب الوفاة جلطة في القلب نقل على إثرها إلى المستشفى قبل أن توافيه المنية.

من جهة أخرى أعلنت مصادر عسكرية ليبية، الأحد، مقتل عبد القادر التهامي رئيس مخابرات حكومة فايز السراج بطرابلس على يد المليشيات. 

  وقال العقيد محمد فرج عثمان بالمركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة بالجيش الليبي، إن “التهامي رئيس مخابرات حكومة فايز السراج لقي حتفه على يد مجموعة تنتمي لميليشيا الردع التابعة لفتحي باشأغا”.  

وسارعت صفحات ومواقع محسوبة على ميليشيات فتحي باشأغا بإعلان وفاة التهامي بأزمة قلبية.

يأتي هذا بعد تداول أنباء حول إلقاء القبض عليه مساء السبت في طرابلس.

ويأتي موت التهامي بعد ساعات من توجيه القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، السبت، تحذيرا إلى من وصفتهم بـ “التكفيريين المتطرفين – المليشيات الإجرامية – المرتزقة المقاتلين التكفيريين الأجانب – الغزاة الأتراك” باستغلال عقولهم والتشاور للتفكير في إنقاذ أنفسهم، بحسب منشور عبر الصفحة الرسمية للمتحدث باسم الجيش اللواء أحمد المسماري.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة