المدني

فيما الوضع يتأزم داخل الخطوط التونسية دعوة لتحديد موعد لفتح المجال الجوي

in A La Une/Tunisie by

دعا هشام بن أحمد النائب ووزير النقل السابق  الحكومة بتحديد موعد تقريبي خلال شهر جوان القادم لفتح المجال الجوي، وذلك بهدف  توضيح الرؤية لمهني السياحة والنقل الجوي خاصة على مستوى الحجوزات بالنسبة لما تبقى من الموسم السياحي 2020.

و في الأثناء دعت الجامعة العامة للنقل كافة الأعوان والإطارات العاملين بالخطوط التونسية إلى تنفيذ وقفة إحتاجية بمراكز العمل غدًا الثلاثاء 19 ماي 2020 بداية من الساعة العاشرة صباحًا كخطوة قانونية أولى للتعبير عن تمسكهم بحقوقهم.

ويأتي ذلك إثر إنتهاء الإجتماع المنعقد صبيحة اليوم بقر الإتحاد العام التونسي للشغل بحضور كافة نقابات مجمع الخطوط التونسية وتحت إشراف الجامعة العامة للنقل تم الإتفاق أنه لا للمساس بحقوق ومكتسبات العاملين بالخطوط التونسية ولا للتفريط في أي شبر من الناقلة الوطنية.

وكان الياس المنكبي الرئيس المدير العام للخطوط التونسية صرح الخميس الماضي في حوار مع مجلة Le Point الفرنسية، 2020،  ”من دون خطة إنقاذ، نجاة الشركة من عدمها يبقى رهين أسابيع قليلة” موضحا أن جائحة كورونا زادت وضعية الشركة الصعبة تعقيدا، وتابع في هذا السياق ”الشركة لن تستطيع الإستمرار على هذا الحال إلا لوقت وجيز جداً”. كما أكد أن الشركة قد تضطر إلى إحالة جزء من موظفيها على البطالة الفنية.