Accueilالاولىتصعيد خطير في ليبيا : نحو الحرب الشاملة

تصعيد خطير في ليبيا : نحو الحرب الشاملة

أكد رئيس أركان القوات الجوية بالجيش الليبي صقر الجروشي، أن سلاح الجو أوشك على تنفيذ أكبر عملية جوية في تاريخ ليبيا، مضيفا، أن الساعات القادمة ستكون مؤلمة جدا على المعتوه وأتباعه، وفق قوله، في إشارة إلى الرئيس التركي رجب أردوغان.

وقال الجروشي، إن جميع المواقع والمصالح التركية في جميع المدن المحتله هدف مشروع لمقاتلات سلاح الجو بالجيش الليبي، وأهاب بالمدنيين الابتعاد عنها، متابعا: “نطمئن الشعب الليبي بأننا سندافع عنهم بكل ما اوتينا من قوة حتى نفني العدو المحتل، أو نُفنى فوق تراب بلادنا الطاهر” وأكمل رئيس أركان سلاح الجو: “نوجه تحذير أخير إلى المغرر بهم والمنضمين إلى المليشيات، بأن يُسلموا أنفسهم وإلا سيتم إبادتهم، ولن يبقى من أجسادهم شيء ليدفن منهم”

وردا على هذه التهديدات قال مسؤول تركي رفيع المستوى الخميس إن بلاده سترد بشدة على أي هجوم تشنه قوات الجيش الليبي على المصالح التركية في ليبيا، وذلك بعد ساعات من تعهد قوات الجيش بشن ضربات جوية غير مسبوقة.

ونقلت وكالة أنباء “بلومبرغ” الأميركية عن المسؤول التركي قوله إن “تركيا مستعدة جيدا للدفاع عن قواعدها وأماكن أخرى تحت حمايتها باستخدام طائرات بدون طيار والسفن الحربية المنتشرة بالقرب من طرابلس”.

وأضاف المسؤول أن “أي استهداف للأفراد الأتراك يمكن أن يقابل بشن هجمات انتقامية، بما في ذلك هجمات ضد مقر الجيش الليبي في شرق البلاد”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة