المرزوقي يكشف لأول مرة عن سر تمديد الملك محمد السادس زيارته الى تونس من يومين الى 10 أيام

in A La Une/Tunisie by

كشف الرئيس السابق محمد المنصف المرزوقي خلال ندوة تفاعلية إلكترونية مساء أمس الخميس، نظمها « حزب الاستقلال » المغربي تفاصيل عن زيارة الملك محمد السادس إلى تونس عام 2014، التي كانت الأولى إلى تونس منذ الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي، لافتا إلى أن سر بقاء الملك في تونس لمدة 10 أيام بدل يومين المعلن عنها رسميا، يعود إلى خبر كاذب بثه أحد المنابر الإعلامية.
وأوضح أن الخبر الكاذب يقول إن الملك محمد السادس غادر تونس غاضبا من منصف المرزوقي، مشيرا إلى أن الخبر الزائف تمت إشاعته قبل موعد عشاء نظمه القصر على شرف الملك محمد السادس، وهو ما رده عليه الملك بطريقته الخاصة، حيث قرر البقاء في تونس 10 أيام.


ووصف المرزوقي طريقة رد الملك محمد السادس على تلك الإشاعة بأنها تكشف عن ذكائه، موضحا أن بقاءه في تونس 10 أيام أذهل حرس القصر الرئاسي وأثار دهشتهم، خاصة أنه كان يتجول في الشوارع التونسية دون حراسة، معتبرا أن تصرف الملك دليل على العلاقات الجيدة بين المغاربة والتونسيين.


وعبر المرزوقي عن أمله في أن يعود الملك محمد السادس إلى زيارة بلده مرة أخرى، مؤكدا أن المحبة بين الشعبين التونسي والمغربي بقي أبد الدهر مهما حدث، داعيا في الوقت ذاته الجزائريين إلى مراجعة أنفسهم في قضية الوحدة المغاربية.