بعد أسبوع عن زيارة المكلف بالحوار الاجتماعي الحوض المنجمي في شلل تام

in A La Une/Tunisie by

بعد اعلان الحكومة وضع برنامج للحوار الاجتماعي في الحوض المنجي وبعد أيام قليلة عن زيارة جوهر بم مبارك المكلف رسميا بادارة هذا الملف تعيش أغلب وحدات الإنتاج التابعة لشركة فسفاط قفصة حالة شلل تام على خلفية عدد من الاعتصامات والاحتجاجات التي ينفذها عدد من المعطلين عن العمل.

وطالب المحتجون الحكومة بالإسراع بإعلان نتائج مناظرات انتداب أعوان وبتوفير مواطن الشغل، حيث تم يوم أمس الثلاثاء 26 ماي 2020 بالمظيلة خلال حصة العمل الثانية منع عمال الشركة من الالتحاق بمواقع عملهم بعد حجز الحافلات .

ويذكر أن عددا من الشبان المطالبين بالتشغيل بالمتلوي دخلوا يوم أمس في اعتصامات مماثلة بالمغسلة عدد 4 وبالمقطع 315 وبعدد من الإدارات التابعة لشركة فسفاط قفصة بإقليم المتلوي.

والتقى بن مبارك يوم الأربعاء،  الماضي بقفصة عدة أطراف وخلفت زيارته ردود أفعال متباينة سواء من طرف الذين جلسوا معه بمكتب والي قفصة أو من طرف أهالي الجهة  ومن يمثلهم بمجلس نواب الشعب. 

الزيارة الأولى التي وصفها أحد المسؤولين الجهويين بالـ » فنية » لم تكن معلنة ومنعت حتى وسائل الإعلام من تغطيتها، كانت على ثلاث جلسات انطلقت الأولى حوالي الثالثة بعد الزوال وحضرها معتمدو معتمديات الحوض المنجمي الأربعة وهي المظيلة والمتلوي وأم العرائس والرديف ورؤساء أقاليم الأمن والحرس الوطني والمدير الجهوي للحماية المدنية حاول من خلالها المكلف بالملف التعرف على الأوضاع الإجتماعية بمدن الحوض المنجمي.