Accueilالاولىالديوان الوطني للملكية العقارية يسجل حوالي 25 الف عملية اطلاع على...

الديوان الوطني للملكية العقارية يسجل حوالي 25 الف عملية اطلاع على الرسوم العقارية

سجل الديوان الوطني للملكية العقارية حوالي 25 الف عملية اطلاع على الرسوم العقارية على الخط و ذلك منذ انطلاق هذه الخدمة في 24 افريل 2019 و الى غاية شهر ماي 2020 .
و تمكن هذه الخدمة من الاطلاع على الرسوم العقارية المخزنة الكترونيا و على قائمة العمليات الجارية عليها و ذلك عبر الموقع الرسمي الرسمي للديوان www.cpf.gov.tn.
و جدير بالذكر ان الديوان الوطني للملكية العقارية حافظ على نفس معلوم الخدمة و يمكن الخلاص بالبطاقة البريدية او البنكية مع تجنب مشقة التنقل و الانتظار.و تمكن هذه الخدمة ايضا من طباعة وصل الاطلاع الذي يمكن للهيئات المختصة الاستظهار به عند تحرير العقود.
و في صورة تعذر الحصول على الخدمة المطلوبة فقد تم وضع رابط على موقع المؤسسة تحت عنوان ” الاعلام بحدوث خلل” يمكن من خلاله عرض الاشكال و الحصول على اجابة فورية حيث تم تخصيص خلية تعنى بهذا الجانب.
و يقدر عدد الرسوم العقارية التي يمسكها الديوان الوطني للملكية العقارية ب 1732528 رسما عقاريا.
و من جهة اخرى فقد شهد حجم الخدمات الاشهارية دون التقيد بمرجع النظر الترابي تطورا هاما حيث تم خلال التسعة اشهر الاولى من سنة 2019 تلقي 55000مطلبا مقابل 9759مطلبا خلال نفس الفترة من سنة 2018. و تسمح هذه الخدمة لكافة المتعاملين مع السجل العقاري من التوجه الى اقرب ادارة جهوية للملكية العقارية و طلب خدمات تعود بالنظر الى ادارات جهوية اخرى و تتمثل اساسا في شهائد الملكية و الاشتراك و عدم الملكية و شهائد الاستقصاء و الاطلاع على الرسوم العقارية و الحصول على النسخ المجردة و المطابقة للاصل منها.
و تاتي هذه الاجراءات في اطار تقريب الخدمة و تعصيرالخدمات و رقمنة الديوان الوطني للملكية العقارية باعتباره احدى الركائز الاساسية للنهوض بالاقتصاد و دعم الاستثمار.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة