Accueilالاولىالشواشي : 9 قضايا جزائية ضد المبروك و عدد اخر من المسؤولين

الشواشي : 9 قضايا جزائية ضد المبروك و عدد اخر من المسؤولين

كشف وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية غازي الشواشي، اليوم 2020 في جلسة استماع أمام لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، إنالمكلف العام بنزاعات الدولة رفع 9 قضايا جزائية ضد مروان المبروك صهر الرئيس السابق ومجموعة اخرى من المسؤولين وكل من سيكشف عنه البحث ممن ساعدوا المبروك على الافلات من تطبيق القانون

من جهة اخرى قال الشواشي الذي وصف مروان المبروك بالأخطوبوط ان وزارته شكلت لجنة تضم عدد من الوزارات بما في ذلك وزارة الداخلية لا،نا قررنا استعمال القوة العامة لاسترجاع الأملاك المصادرة غير الموضوعة تحت تصرف الدولة ومنها بالخصوص الأملاك المصادرة من رجل الأعمال مروان المبروك مؤكدًا أنه “لا يوجد أي شخص فوق القانون”.

وأضاف الشواشي أن ملف المبروك هو “ملف متشعّب” مشيرًا إلى وجود شكايات جزائية ضده وضد كل من سيكشف عنه البحث بما فيهم موظفين في الدولة تورطوا في التلاعب بهذا الملف.

مشيرا الى وجود حكم بات من المحكمة الادارية صدر منذ سنتين لكن المكلف العام بنزاعات الدولة لم يتمكن من الحصول على نسخة من الأحكام الصادرة ضد المبروك والتي بلغ عددها 16 حكما .

وقال إن الدولة لم تتمكن منذ الثورة من وضع يدها على أي عنصر من عناصر الأملاك العقارية أو المنقولات للمبروك، كما لم تتمكن من التفويت فيها، مؤكدًا أن هذا الملف شهد سوء إدارة

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة