Accueilالاولىعياض اللومي : على الفخفاخ الاختيار بين البزنس أو رئاسة الحكومة

عياض اللومي : على الفخفاخ الاختيار بين البزنس أو رئاسة الحكومة

بعد كشف  النائب  بالبرلمان ، ياسين العياري،  أنه سيتقدم بطلب إلى وزير الوظيفة العمومية والاصلاح الاداري ، محمد عبو،  لفتح تحقيق حول وجود شبهة تضارب مصالح لدى رئيس الحكومة الياس الفخفاخ  .

دعا النائب عن قلب تونس عياض اللومي رئيس الحكومة الى اختيار بين عالم الأعمال أو رئاسة الحكومة

وقال اللومي خلال جلسة استماع نظمتها لجنة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد مع رئيس هيئة مكافحة الفساد شوقي الطبيب كيف يطالب رئيس الحكومة بانتظار صدور منشور لتوضيح مسألة تضارب المصالح وهو ما يضعنا في وضعية الخصم والحكم

اللومي لماذا الكيل بمكيالين والحال انه يمنع على النواب القيام بصفقات مع المؤسسات العمومية والحال ان رئيس الحكومة يتمتع بذلك

وكان ياسين العياري أكد ، في تدوينة له، على حسابه الشخصي ، بموقع فايسبوك، أمس الاثنين، “انه سيتصل بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وتقديم قضية جزائية ضد رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ قائلا : عندما يتبجح بلا حياء رئيس الحكومة أنه يملك 20% من مؤسسة تتعامل مع الدولة، فالأمر جلل! الأمر خطير” .

وتابع بالقول : ” إش تقول الفصول 18 و 20 من القانون عدد 46 لسنة 2018 ؟ الفصل 18 يجب على الأشخاص المشار إليهم بالأعداد1 و2 و4 و6 و8 من الفصل 5 من هذا القانون في صورة امتلاكهم لأسهم أو حصص شركات أو في صورة إدارتهم لشركات خاصة يمتلكون رأسمالها كليا أو جزئيا، تكليف الغير بالتصرف فيها في أجل أقصاه شهران من تاريخ تعيينهم أو انتخابهم بحسب الحال وإلى غاية زوال الموجب”.

 ومضى بالقول : ” كيف يبدأ عون أمن، بعد الخدمة يعمل ضربات صانع تكسي، تتقلب الدنيا و يولي عند الجماعة إسمه فساد (و هو كذلك) أما رئيس الحكومة عنده الحق في تضارب المصالح، الإثراء الغير مشروع و مخالفة القانون، نتصور عندهم الرد الجاهز : فساد الوزير ديما إسمه  “إجتهاد “.

واضاف العياري، “تسيير الدول ماهوش طالك شو، هو أولا إنضباط للقانون! ما فوقكش ريشة سيدي رئيس الحكومة، يمنع القانون كل أنواع الريش، إنتوما نحيوه من فوق روس المواطنين، أحنا توة إنحيوه من فوق روس الوزراء”

Jamel Arfaoui
Présentation
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة