Accueilالاولىصاحبة صيدلية ضمن شبكة لترويج حبوب الهلوسة في العاصمة

صاحبة صيدلية ضمن شبكة لترويج حبوب الهلوسة في العاصمة

ألقت الوحدات الأمنية القبض على امراة صاحبة صيدلية في تونس العاصمة، مشاركة في تكوين شبكة مختصة في ترويج المخدرات، وفق ما ذكرته وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الاثنين 29 جوان 2020.

وتمكنت الفرقة الجهويّة لمكافحة المخدّرات ببنزرت، التابعة للإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة، خلال الليلة الفاصلة بين 26 و27 جوان الجاري، من الكشف عن شبكة مختصّة في ترويج الأقراص المخدّرة بجهة نفزة من ولاية باجة.

وتتكوّن الشبكة من 6 عناصر (أعمارهم بين 29 و44 سنة أحدهم من ذوي السوابق العدليّة) وحُجز لديهم 2910 أقراص مخدّرة مختلفة الأنواع، ومبلغ ماليّ قدره 8970 دينارا متأتٍ من عائدات ترويج المخدّرات.

واعترف أحد الموقوفين، خلال التحقيقات، بتسلمه كمية الأقراص المذكورة من إمرأة تعمل بصيدليّة بتونس العاصمة، والتي بضبطها تم العثور بحوزتها على مبلغ ماليّ متأتٍ من عائدات ترويج الأقراص المخدّرة.

وأقرت أنها تقوم بالتفويت في الأقراص المخدّرة الموجودة بالصيدليّة، مقابل مبالغ ماديّة للرّاغبين في ذلك، دون إستظهارهم بوصفات طبيّة وبعلم صاحبة الصيدليّة التي تمّ إيقافها بدورها.

وقدرت القيمة الماليّة الجمليّة للمحجوز بحوالي 40 ألف دينار، وتقرر باستشارة النيابة العموميّة بباجة، الإحتفاظ بجميع الأطراف من أجل “مسك وترويج وتهريب أقراص مخدّرة”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة