الغنوشي

ما السر في التغيير المفاجئ لموقف حركة النهضة من قضية تضارب المصالح

in A La Une/Tunisie by

يبدو أن التغيير  » المفاجئ  » في موقف حركة النهضة من قضية تضارب المصالح التي تحوم حول رئيس الحكومة الياس الفخفاخ مرده قيام هذا الاخير بالاتصال بأحد وزراء حركة النهضة في الحكومة بالمشاركة مع وزيرين اخرين بحملة اتصالية تنطلق هذا الأسبوع للدفاع عن الحكومة والتأكيد على ضرورة استقرارها لكن الوزير النهضاوي رفض هذا الطلب واتصل بالحركة التي اعتبرت أن هذه الخطوة الهدف منها تقسيم الحزب وارباكه

وهو ما حمل المكتب التنفيذي للحركة باصدار بيان يعلن فيه صراحة ان قضية تضارب المصالح التي تتعلق بشركة تابعة لرئيس الحكومة الياس الفخفاخ وقالت الحركة إنها تتابع التحقيقات المرتبطة بشبهة تضارب المصالح التي تلاحق الفخفاخ وأضرت بصورة الائتلاف الحكومي.

وأضافت أن الأمر يستوجب إعادة تقدير موقف الحزب من الحكومة والائتلاف المكون لها، وعرضه على مجلس الشورى في دورته القادمة لاتخاذ القرار المناسب.

ولم تحدد النهضة بعد موعدا لانعقاد الدورة القادمة لمجلس شورى الحركة، وعادة ما تحدد التاريخ قبل يوم أو يومين من التئام المجلس، وهو بمثابة برلمان الحركة.

وعقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة مساء السبت اجتماعا برئاسة رئيس الحركة، رئيس البرلمان، راشد الغنوشي، لتدارس المستجدات السياسية والشأن البرلماني وفق بيان للحركة صدر يوم الأحد.