Accueilالاولىيصل اليوم الى تونس : وزير الخارجية الجزائري يتمسك بتشريك القبائل الليبية...

يصل اليوم الى تونس : وزير الخارجية الجزائري يتمسك بتشريك القبائل الليبية في الحوار السياسي

شدد وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم في تطرقه للحوار بين الليبيين، أن “المحادثات لا يجب أن تقتصر فقط على بنغازي و طرابلس”، في تلميح له إلى حكومة الوفاق الوطني الكائنة بطرابلس و لقوات المشير خليفة حفتر، إذ ينبغي حسبه أن تشمل جنوب ليبيا أيضا.

و أضاف الوزير يقول “هناك في تلك المنطقة الألاف من العائلات و القبائل التي تشترك في تقاليدها مع الجزائريين في المناطق الحدودية”، مذكرا بتجذر الروابط العائلية بين الجزائريين و الليبيين.

و إذ جدد رفضه لأي حل عسكري في ليبيا، أوضح وزير الشؤون الخارجية أن تسوية الأزمة في هذا البلد يجب أن تأخذ بعين الاعتبار ثلاثة عناصر اساسية وهي “وقف إطلاق النار، احترام الحظر على الأسلحة و مواصلة الحوار بين الليبيين”.

و في حواره لوكالة الأناضول، أبرز السيد بوقدوم “العلاقات الجيدة” القائمة بين الجزائر و تركيا و كذا بعديد المحادثات بين مسؤولي البلدين، مشيرا إلى لقاء رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون شهر جانفي بالجزائر مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان.

ومن المنتظر ان يصل بوقادود الى تونس اليوم الاثنين في زيارة تدوم يوما واحدا يحمل خلالها رسالة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى الرئيس قيس سعيد وصفتها مصادر مطلّعة بالمهمة. ويُنتظر أن يعقد الوزير الجزائري جلسة عمل مع نظيره التونسي نور الدين الري وقد يلتقي مسؤولين آخرين.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة