Accueilالاولىعلى وقع الأزمة الحكومية : قلب تونس يفوض نبيل القروي باجراء المشاورات...

على وقع الأزمة الحكومية : قلب تونس يفوض نبيل القروي باجراء المشاورات واتخاذ المبادرات اللازمة

عبّر المكتب السياسي لحزب “قلب تونس”، المنعقد اليوم الثلاثاء، عن “انشغاله العميق بخصوص التجاذبات القائمة داخل الائتلاف الحكومي.. في علاقة بشبهات تضارب المصالح والفساد التي تحوم حول رئيس الحكومة”، والتي اعتبر أنها “تزيد في حدّة الوضع وتُضاعف من الأخطار المُحدقة بالوطن”.

وقرّر المكتب السياسي للحزب، وفق بيان له، تكليف رئيس الحزب، نبيل القروي، “بمتابعة الأحداث، واتخاذ المبادرات، والقيام بالمشاورات مع مختلف الأطراف، بما يُزيل الخلافات القائمة ويُؤدّي إلى حلول وطنيّة سياسيّة واجتماعيّة تستجيب لانتظارات الشعب، وتُخرج تونس من الأزمة الخانقة التي تعيشها”.

كما قرّر المكتب السياسي، الذي “استعرض مستجدّات الأوضاع الخطيرة والدقيقة التي تمرّ بها البلاد على المستويات السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة في ظلّ تداعيّات أزمة صحيّة عالميّة غير مسبوقة”، أن يظلّ في حالة انعقاد متواصل.

ومن تجليات الأزمة الراهنة التي تعصف بالائتلاف الحكومي، إعلان رئيس الحكومة، إلياس الفخفاخ، أمس الاثنين في بيان، عن قراره إجراء تحوير في تركيبة الحكومة، “يتناسب والمصلحة العليا للوطن وسيتم الإعلان عنه خلال الأيام القليلة القادمة”، معتبرا دعوة حركة النهضة إلى تشكيل مشهد حكومي جديد “انتهاكا صارخا للعقد السياسي الذي يجمعها مع الأطراف الأخرى ومع رئيس الحكومة..”.

وكان مجلس شورى النهضة المنعقد الأحد الماضي في دورته 41، قرر تكليف رئيس الحركة، راشد الغنوشي، بإجراء مشاورات مع رئيس الجمهورية والأحزاب والمنظمات الوطنية، للاتفاق على مشهد حكومي بديل لحكومة إلياس الفخفاخ الحالية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة