Accueilالاولىالرئيس السيسي يلتقي اليوم مشايخ وأعيان القبائل الليبية

الرئيس السيسي يلتقي اليوم مشايخ وأعيان القبائل الليبية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، بمشايخ واعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد.
صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.وقال السفير بسام راضي، إن اللقاء يعقد تحت شعار “مصر وليبيا .. شعب واحد ومصير واحد”.
واستقبلت القاهرة، مساء أمس الأربعاء، وفدا من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية، على متن طائرة من بنغازى، فى زيارة لمصر لمناقشة مستجدات الأزمة الراهنة وسبل الخروج من تلك الأزمة.وتأتي زيارة هذا الوفد تزامنا مع ما سبق وأن أعلنه مجلس النواب الليبي عن ترحيبه بتدخل القوات المسلحة المصرية لحماية الأمن القومي المصري والليبي والتصدي للغزاة بما يضمن استقلالية القرار الوطني الليبي ويحفظ سيادة ليبيا ووحدتها، ويحفظ ثروات ومقدرات الشعب الليبي من أطماع الغزاة المستعمرين، وتكون الكلمة الُعليا للشعب الليبي وفقاً لإرادته الحرة ومصالحه العليا.كما أعلن مجلس النواب الليبي أيضا دعمه للموقف المصري الداعي لتضافر الجهود بما يضمن دحر المحتل الغازي “في إشارة إلى التدخل العسكري التركي في ليبيا”..موضحا أن المخاطر التركية تمثل تهديدا مباشرا لليبيا ودول الجوار وفي مقدمتها جمهورية مصر العربية، موضحا أن هذه المخاطر لن تتوقف إلا بتكاتف الجهود من دول الجوار العربي.

المصدر ؛ وكالات

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة