هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي الأمريكان لديهم معلومات حول الجريمة

in A La Une/Tunisie by

أكدت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، اليوم الخميس 23 جويلية 2020، في ندوة صحفية تحت عنوان « دور الجهاز السري لحركة النهضة في جريمة اغتيال الشهيد محمد البراهمي » وجود حواجز لكشف حقيقة اغتيال الشهيدين.

وأشارت الهيئة إلى وجود علاقة بين الجهاز السري لحركة النهضة وقضايا الاغتيال خاصة فيما يتعلق بالشهيد محمد البراهمي، كما أكدت الهيئة كذلك تورط مصطفى خضر في هذه القضية.

من جهتها، دعت عضو هيئة الدفاع وفاء العليبي إلى ابطال قرار توجيه التهمة لكل من وحيد التوجاني ومصطفى بن عمر، كما تم توجيه الاتهام لمصطفى خضر وكل من محمد العكاري وعامر البلعزي بالمشاركة في القتل العمد مع سابقية القصد.

هذا وتم توجيه تذكير إلى سفارة الودايات المتحدة بتونس لتقديم كافة المعطيات المتوفرة لديها حول الشهيد محمد البراهمي، كما طالبت الهيئة وزارة الداخلية بإضافة نسخ أصلية من النشريات اليومية الموجهة لرئاسة الحكومة في الفترة المتراوحة بين 12 و25 جويلية 2013.

كما أكدت إيمان قزارة عضو هيئة الدفاع تورط الجهاز السري لحركة النهضة الذي كانت له يد في اخفاء الحقيقة والمساهمة في عدم كشفها منها اخفاء تحركات ابو بكر الحكيم والتستر على مكالماته مشيرة إلى أنه كان على ذمته 15 هاتف.