عملية سوسة الارهابية ايقافات بالجملة

in A La Une/Tunisie by

أكد صباح اليوم الإثنين 7 سبتمبر 2020، الناطق الرسمي بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني العقيد، حسام الجبابلي، أنه تم ايقاف 7 أنفار على علاقة مباشرة بالمجموعة الإرهابية التي خططت ونفذت الهجوم الإرهابي في سوسة.

وأضاف الجبابلي في تصريح لبرنامج  7-9 على اذاعة إي أف أم أنه تم يوم أمس القضاء على 3 ارهابيين وتم ايقاف عنصر رابع تتعلق به شبهة انتماء إلى تنظيم ارهابي وليس بالعنصر الذي تم تداول صوره وان ذلك جرى للاشتباه في انتمائه لتنظيم ارهابي مؤكدا أنه تم ايقاف 7 أنفار على علاقة مباشرة بالعملية الإرهابية من جملة 43 تم التحري معهم.

وأوضح الناطق الرسمي بإسم الإدارة العامة للحرس الوطني أن العناصر الثلاث التي تم القضاء عليهم لم تكن مدرجة بخزان وزارة الداخلية لكن سيتم بعد اجراء بحث معين من الكشف عن الفكر الذي تتبناه.

وأشاد الجبابلي بدور التقصي الناجع للوحدات التقنية في تحديد الهوية ومساعدات عناصر الميدان بالمعلومات والأدلة التقنية وبسرعة وبطريقة الحاسمة التي  تدخلت بها الوحدات الأمنية في المناسبتين عند القضاء على الإرهابيين بالأمس بعد تبادل إطلاق النار مع وحداتنا التي اردتهم قتلى ثم تحرك سريع في القبض على الأنفار السبعة.

يذكر أن الوحدات الأمنية من مختلف الأسلاك، قامت على اثر تعرض عوني حرس وطني، صباح اليوم الاحد، إلى عملية دهس من قبل 3 إرهابيين بواسطة سيارة على مستوى مفترق أكودة القنطاوي، بالقضاء عليهم بعد تبادل لاطلاق النار معهم، واسفرت العملية عن استشهاد الوكيل سامي مرابط، واصابة الوكيل رامي الإمام.