Accueilالاولىتأمينات مغربيّة تدرج قريبا ببورصة تونس

تأمينات مغربيّة تدرج قريبا ببورصة تونس

أعلنت ” تأمينات مغربيّة “، ثالث أكبر مجموعة تأمين وإعادة التأمين في تونس من حيث الحصة السوقية، عن قرب إدراجها بالبورصة وذلك إثر حصولها على الموافقة المبدئية لمجلس إدارة بورصة تونس للأوراق المالية بتاريخ غرة سبتمبر 2020 على أن يتم الإدراج بعد المصادقة النهائية لهيئة السوق المالية (CMF).

وتعتزم ” تأمينات مغربيّة “، وفقا لما أقره مجلس إدارتها، فتح رأسمالها عن طريق البورصة بنسبة 30% ضمن عرض بيع بالسعر الثابت (OPF) يشمل 1.350.000 سهما بقيمة إسمية حددت ب 10 دينار لكل واحد منها عبر الوسيط بالبورصة المكلَف بالعملية ‘ Mac SA ‘.

ومن المنتظر إدراج ” تأمينات مغربيّة ” بالبورصة وإطلاق التداول لأسهمها قبل موفى السنة الحالية وهو ما سيعزز سمعة الشركة وموقعها باعتبارها مرجعا أساسيا في قطاع التأمين وإعادة التأمين في تونس.

” مغربيّة “، التي تتميز منذ تأسيسها سنة 1973 بصلابة مؤشراتها ونموها الثابت والمتجانس، سجلت في 2019 حجم مبيعات مجمع بلغت قيمته 236 مليون دينار بزيادة ب 8.4% مقارنة بالسنة السابقة كما حققت أرباح صافية مجمعة بقيمة 18.5 مليون دينار أي بزيادة ب 7.7% فيما بلغت نسبة العائدات على الموارد الذاتية للشركة نسبة 16.5%.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة