Accueilالاولىتقرير: تونس سادس أفضل وجهات الاستقرار للمتقاعدين الفرنسيين

تقرير: تونس سادس أفضل وجهات الاستقرار للمتقاعدين الفرنسيين

حلت تونس في المرتبة السادسة ضمن الوجهات التي يفضل الفرنسيون المتقاعدون التوجه إليها بحثا عن مناخ أكثر تساهلا وتكلفة معيشة أرخص.

وبحسب ما نشرته مجلة “تشالنج” الفرنسية، فقد حلت تونس في المرتبة السادسة ضمن الأماكن التي يفضل الفرنسيون المتقاعدون الاستقرار فيها، وراء البرتغال التي حلت في الرتبة الأولى وإسبانيا التي جاءت ثانية.

وجاءت المغرب في المرتبة الثالثة تليها تايلاند في الرتبة الرابعة، متبوعة بالموريس، ثم تونس في الرتبة السادسة، تلتها اليونان، فإيطاليا والسنغال وبالي..

ويعيش في تونس وفق احصاءات سنة 2018 35 ألف متقاعد فرنسي موزعين بين العاصمة ومدن نابل وسوسة وجربة

وتم الاعتماد على معايير عدة لإعداد التصنيف؛ من بينها تكلفة المعيشة، والسلامة، والمناخ، والرعاية الطبية، والصحة، وإمكانية الولوج إلى المواصلات، وقيمة العقارات، والتراث الثقافي، والترفيه، والطبخ، والتكامل، والبنية التحتية.

وذكرت المجلة الفرنسية “تشالنج” أن كلمتي “تقاعد” و”أجنبي” ارتفع البحث عنهما ثلاث مرات على محركات البحث الإلكترونية إبان الأزمة الصحية الماضية، وهو “ما يشهد على اهتمام الفرنسيين بأسلوب حياة جديد”.

“بشكل عام، السياق مواتٍ إلى حدٍ ما للمغادرة، مع المعاشات التقاعدية التي ستنخفض والخصومات التي ستزداد. لكن الجنون الحالي يرجع أيضًا إلى الاهتمام الأكبر بجودة الحياة”، يقول بول ديلاوتر، مؤلف كتاب “تراجع بلا حدود”، الذي يعنى بحياة المتقاعدين.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة