Accueilالاولىاعلاميون من البحرين، الإمارات، السعودية، السودان والجزائر ينضمون الى الإسرائيليين في ندوة...

اعلاميون من البحرين، الإمارات، السعودية، السودان والجزائر ينضمون الى الإسرائيليين في ندوة عبر الانترنت

شارك أكثر من عشرة من كبار المتخصصين في مجال الاتصال، الصحفيين والأكاديميين من العالم العربي، بما يشمل أشخاص من دول ليس لها علاقات رسمية مع إسرائيل، يوم الاثنين في منتدى غير مسبوق على الإنترنت لمناقشة مع الصحفيين الإسرائيليين والعديد من كبار المسؤولين الحكوميين حول دور وسائل الإعلام في إحلال السلام في الشرق الأوسط.

وأتى المشاركون ليس فقط من شركاء السلام الجدد لإسرائيل – الإمارات العربية المتحدة والبحرين – ولكن أيضًا من السعودية والسودان والجزائر، حيث لا يزال أي إجراء يُنظر إليه على أنه “تطبيع” للعلاقات مع الدولة اليهودية يعتبر جريمة.

وقال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي أوفير أكونيس في وقت مبكر من الندوة عبر الإنترنت: “هذه محادثة تاريخية. مثلما كان توقيع اتفاقية السلام مع الإمارات والبحرين في الأسبوع الماضي تاريخيًا، فإن هذا الاجتماع تاريخي. إنها مناسبة عظيمة ومبهجة”.

وحث أكونيس منظمي الندوة عبر الإنترنت، وهي مجموعة تسمى “المجلس العربي للتكامل الإقليمي”، على تنظيم وفد من الإعلاميين من جميع أنحاء المنطقة إلى إسرائيل. “لا يمكن تجنب ذلك، هذه أفضل طريقة لتغطية دولة إسرائيل عن قرب – جمالها، وكرم ضيافتها، وبالطبع جميع فرص التعاون الثنائي الموجودة”.

“المجلس العربي للتكامل الإقليمي” هو مبادرة عربية مكرسة لمواجهة تحريم التعامل مع إسرائيل في جميع أنحاء المنطقة. ومنسقها العام هو المؤلف والناشط جوزيف براودي الذي أدار الحدث.

ولم يشارك الرئيس رؤوفين ريفلين بشكل مباشر في الحدث، لكن قرأ أوفير غندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوسائل الإعلام العربية، بيانًا من ريفلين نيابة عنه بالعبرية والعربية.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة