Accueilالاولىالكتلة الوطنية مهددة بالانفجار

الكتلة الوطنية مهددة بالانفجار

نفذ رئيس الكتلة الوطنية حاتم المليكي وعيده بابعاد النائب رضا شرف الدين عن الكتلة الوطنية اذ أودع صباح اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2020 بمكتب الضبط لدى مجلس نواب الشعب إعلاما بإقالة نائب رئيس الكتلة رضا شرف الدين والأعضاء المنضمين حديثا إلى الكتلة وهم العياشي الزمال وكمال العوادي ومبروك كرشيد من الكتلة الوطنية.

و أكدت الكتلة الوطنية -16 نائبا – في بيان صادر عن رئيسها حاتم المليكي يوم أمس أن الاجتماع الذي عقده النائب عن الكتلة رضا شرف الدين رغم التنبيه عليه بصفة قانونية عبر عدل تنفيذ غير ذي صغة وملغى.

وأكدت الكتلةاتخاذها لكل الاجراءات القانونية ضد العضو المخالف رضا شرف الدين في إطار بما يسمح به النظام الداخلي للمجلس بما في ذلك الإقالة .

من جهتها أكدت النائبة عن الكتلة الوطنية أميرة شرف الدين اليوم الاثنين 12 اكتوبر 2020، أنه لا وجود لانقسامات داخل الكتلة الوطنية بعد تعيين رضا شرف الدين رئيسا لها خلفا لحاتم المليكي.

وقالت شرف الدين، في تصريح لإذاعة ”جوهرة”، إن اجتماع الكتلة يوم السبت الماضي كان قد دعا إليه حاتم المليكي وأنه تم الاتفاق بالأغلبية على أن يكون موعده يوم السبت لتوزيع المسؤوليات وتحديد اللجان البرلمانية باعتبار أن يوم الاثنين هو آخر اجل لتعيينها، مؤكّدة أن الاجتماع الذي غاب عنه المليكي انعقد بتوفر النصاب القانوني وبحضور عدل تنفيذ.

وشددت على أن الكتلة الوطنية ”ماضية إلى الأمام وأن همها الوحيد هو خدمة الشأن العام والنهوض بالبلاد، نافية امكانية العودة إلى حزب قلب تونس مؤكدة في نفس الوقت احترامها لهذا الحزب.
كما أوضحت ـن الاجتماع ترأسه النائب رضا شرف الدين باعتباره أكبر الأعضاء سنا طبقا للنظام الداخلي للكتلة، لافتة إلى أن بعض الأعضاء  ممن تعذر عليهم الحضور واكبوا الاجتماع عن بعد وإلى أنه تعذر على حاتم المليكي  الحضور مرجحة أن تكون أسباب شخصية وراء تخلفه.

واستغربت أميرة شرف الدين موقف حاتم المليكي خاصة وأنهم عملوا معه طيلة سنة كاملة في أجواء وصفتها بالرائعة وأن المليكي متشبع بالديمقراطية وما كان عليه أن يغتاظ من الممارسة الديمقراطية.

وكما شددت على أنه  حتى لو حضر حاتم المليكي الاجتماع فإن نتيجة التصويت ما كانت لتتغير، مشيرة إلى أنه تم انتخاب رضا شرف الدين بالأغلبية رئيسا جديدا للكتلة  في كنف الشفافية والديمقراطية وبتوفر نصاب قانوني مذكرة بأن هذا الاخير من مؤسسي الكتلة شأنه شأن حاتم المليكي.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة