Accueilالاولىوزارة التجارة تحذر من تداول وثيقة مدسلة

وزارة التجارة تحذر من تداول وثيقة مدسلة

أعلنت وزارة التّجارة وتنمية الصّادرات أنّ الوثيقة التي يتمّ تداولها ببعض مواقع التّواصل الاجتماعي والتّي تتضمّن بلاغا مشتركا (عن كلّ من وزارة التّجارة وتنمية الصّادرات ووزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري ووزارة الصحّة ووزارة الدّاخليّة ووزارة الشّؤون المحليّة والبيئة) موجّهة “إلى أعوان وإطارات المنافذ الحدودية رأس جدير/ذهيبة وازن” يدعو إلى “منع توريد وتصدير أيّ سلعة إلى خارج أو داخل التّراب التّونسي”، هي وثيقة مدلَّسة.

وأشارت الوزارة في بلاغ لها  أنّ مرجع الوثيقة الحامل للرقم 0887 بتاريخ 09 أكتوبر 2020 يعود لبلاغ رسميّ صادر عن الوزارات المذكورة يتعلق بالتّصدّي لظاهرة الذّبح العشوائي ومنشور على الصّفحة الرّسمية لوزارة التّجارة وتنمية الصّادرات على الرّابط (https://www.facebook.com/MCDE.TUNISIE.tn/).

و عمد صاحب البلاغ المدلَّس إلى استبدال مضمون البلاغ الرّسمي بنصّ كاذب مع المحافظة على أختام وإمضاءات الوزراء المعنيّين باعتماد تقنية الـ “Photoshop”.
وإذ تستنكر وزارة التّجارة وتنمية الصّادرات مثل هذه السلوكيات غير المسؤولة التي تتعمّد نشر أخبار كاذبة وتغالط الرأي العام فإنّها تحتفظ بحقّها في تتبّع المسؤول أو المسؤولين عن نشر هذا البلاغ الكاذب قضائيا.
وتدعو بهذه المناسبة وزارة التّجارة إلى استقاء المعلومات ومتابعة المستجدّات التّجاريّة الموثوقة حصريّا على:
– الموقع الرّسمي للوزارة: http://www.commerce.gov.tn/
– الصّفحة الرّسمية للوزارة: https://www.facebook.com/MCDE.TUNISIE/tn

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة