من هو التونسي منفذ مذبحة نيس

in A La Une/Tunisie by

كشف النائب في البرلمان الفرنسي من حزب  »الجمهوريون »  »إيريك سيوتي »، في تغريدة على تويتر اليوم الخميس، أن منفّذ عملية الطعن الإرهابية أمام كنيسة  »نيس » صباح اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020، هو شاب تونسي الجنسية يدعى ان اسمه ابراهيم ويبلغ من العمر 21 سنة – كان قد دخل التراب الفرنسي مؤخرا قادما من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية-.

وشدد سيوتي على ضرورة تعليق جميع إجراءات اللجوء وإيقاف إصدار التأشيرات في الدول  »ذات المخاطر » وفق تعبيره.

وحسب موقع مجلة لوبوان الفرنسية فان منفذ الجريمة وصل الى لمبيدوزا في سبتمبر الماضي ودخل فرنسا خلال هذا الشهر بعد ان اطلقت سراحه السلطات الايطالية على اثر خضوعه للحجر وبعد ذلك طلب منه مغادرة الأراضي الايطالية

وحسب مصادر قضائية فرنسية فان الوثيقة الوحيدة التي بحوزته صادرة عن الصليب الأحمر الايطالي التي تشير الى ان اسمه ابراهيم أ .

و أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الخميس أن الهجوم الذي وقع في مدينة نيس هو اعتداء « إرهابي إسلامي »، داعيا الفرنسيين للوحدة في مواجهة الإرهاب.

وأشار ماكرون، في كلمة له من مدينة نيس التي توجه إليها عقب وقوع الاعتداء، إلى أننا « لن نتخلى » عن أي من القيم الفرنسية. مضيفا: « إذا تعرضنا لهجوم فهذا بسبب قيمنا الخاصة بالحرية ورغبتنا في عدم الرضوخ للإرهاب ».

ووعد مأكرون بنشر مزيد من القوات لتعزيز حماية المواقع الهامة ومنها أماكن العبادة والمدارس.