اعتصام الكامور موسي تدعو الى تطبيق القانون

in A La Une/Tunisie by

شددت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في تعليقها على غلق وحدة الضخ الرئيسية للبترول « الفانا » بمنطقة الكامور على ضرورة تطبيق القانون.

وقالت عبير موسي في حوار على قناة التاسعة مساء الجمعة 30 أكتوبر 2020 إنه من غير المعقول أن تواصل الدولة التفاوض في هذا الملف و »الفانا » مغلقة مشيرة إلى أن تطبيق القانون لا يعتبر ديكتاتورية.

وكان رئيس الحكومة هشام المشيشي كشف يوم الاحد 18 اكتوبر 2020 ان خسائر غلق “الفانا” المتواصل بسبب اعتصام الكامور منذ شهر جويلية المنقضي، تقدر بـ800 مليون دينار مبرزا انه تم تعليق المفاوضات حتى يتمكن الوفد الحكومي من جهة والوفد الممثل لجهة تطاوين للبحث غن حلول اخرى.

وأشار الى ان الوفد الحكومي لا يتحاور فقط مع تنسيقية اعتصام الكامور وان الحوار شمل ممثلين عن ولاية تطاوين على غرار اتحاد الشغل وناشطين في المجتمع المدني مؤكدا ان الحكومة مستعدة للجلوس مع اي طرف لايجاد الحلول المجزية لاهالي تطاوين.

وقال المشيشي في حوار للقناة الوطنية الاولى “الغلق لم يعد مقبولا سواء الفانا او اي مصدر من مصادر ثروة تونس” مؤكدا انه يرفض استعمال لفظة مفاوضات معتبرا ان هناك حوارا حول الاتفاق الموقع سنة 2016 مشيرا الى هيبة الدولة في مدى ايفائها بالتزامتها.

وتابع ” توصلنا في الحوار الى مرحلة متقدمة من تفعيل نقاط الاتفاق ونحن لم نغلق الحوار وانما علقناه”.