Accueilالاولىهالة عمران تنفي استعمال الشاهد لموارد الدولة في حملته الانتخابية

هالة عمران تنفي استعمال الشاهد لموارد الدولة في حملته الانتخابية

تبعا لما تم تداوله في الأوساط الإعلامية من استعمال مرشح حركة تحيا تونس للانتخابات الرئاسية يوسف الشاهد لوسائل الإدارة ، أكدت القيادية في الحركة هالة عمران في تصريح لشمس أف أم بأن المترشح لم يستعمل أي سيارة إدارية للتنقل أثناء حملته وقد قام بكراء سيارة خاصة خلال كامل الفترة الانتخابية (عقد كراء)
 وشددت  هالة عمران على أن كل الحافلات التي تخص الحملة الرئاسية لمرشح الحركة يوسف الشاهد تم كراؤها بمقابل وبعقود كراء كما هو الشأن بالنسبة لكافة المترشحين سواء لدى المؤسسات الخاصة أو العمومية وفي حدود ما يسمح به القانون.

كما أكدت عمران بأن حركة تحيا تونس على ذمة محمكة المحاسبات لمدها بأي وثيقة ترغب بها.
وكان تقرير مجكمة المحاسبات قد أشار الى أنه قد تبين للمحكمة من خلال فحص محاضر هيئة الانتخابات أن المترشح للانتخابات الرئاسية يوسف الشاهد استعمل موارد الإدارة العمومية أثناء قيامة بأنشطة حملته الانتخابية. حيث ذكر التقرير أنّ حملة رئيس الحكومة الأسبق استعملت سيارة إدارية وحافلتين عموميتين، وهو مانفاه المترشح في إجابته محكمة المحاسبات.
و ذكّرت محكمة المحاسبات في تقريرها حول الانتخابات الرئاسية 2019 بأنّ الفصل 53 من القانون الانتخابي بحجّر استعمال الوسائل والموارد العمومية لفائدة قائمة مترشحة أو مترشح أو حزب. 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة