حركة النهضة لمحكمة المحاسبات شكر الله سعيكم

in A La Une/Tunisie by

أصدرت حركة النهضة بيانا اليوم الخميس أكدت من خلاله على تعاونها التّام مع الفريق المراقب لمحكمة المحاسبات والاستجابة لكل المطالب وتقديم جميع المستندات والوثائق المطلوبة في إطار تنسيقي وتشاوري بين الطرفين، وذلك في علاقة بتقرير المحكمة حول نتائج المراقبة لتمويل الحملات الانتخابية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها لسنة 2019 والانتخابات التشريعية لسنة 2019، الذي صدر مؤخرا. 

وقالت الحركة إنّها  »من أكثر الأحزاب إلتزاما بتطبيق قانون المحاسبة واستجابة لقضاة المحكمة »،  مشيرة إلى أنّها  ستعمل على توضيح كل النقاط المتعلّقة بأدائها خلال انتخابات 2019 بكل مسؤولية وشفافيّة وموافاة الجهات المعنيّة بها، وفق نصّ البيان.

وأكّدت أنّه  لا توجد لديها تمثيليات بالخارج حيث يمنع القانون في البلدان المعنية هذه المؤسسات وأنّ أنصار الحزب والمتعاطفين معه يعملون ضمن قوانين البلدان المضيفة، حسب البيان، مشيرة إلى  »مواصلة تطوير ادارتها وتطوير منظوماتها المعلوماتيّة حتى تستجيب لكل متطلبات العمل الحزبي الحديث والملتزم بكل مقتضيات القانون والشفافيّة والمصداقيّة ».

من جهة أخرى عبّرت الحركة  عن  »تقديرها الكبير لحجم الجهد والعمل الذي بُذل في انجاز هذا التقرير واعداده وتثمينها للعمل الرّقابي الذي تقوم به مؤسسات الدولة وفي مقدّمتها محكمة المحاسبات ».