تأجيل مؤتمر حركة النهضة ل2021

in A La Une by

قرر مجلس شورى حركة النهضة ، اليوم الاثنين 16 نوفمبر 2020 ، تأجيل  موعد عقد المؤتمر الـ 11 للحركة  إلى موفّى سنة 2020 ، على  أن  تتعهد لجنتا الاعداد المضموني والمادي للمؤتمر واللجنة الصحية باقتراح موعد لاحق  يأخذ بعين الاعتبار ما تقرره الهيئات الصحية للبلاد.

وأرجع مجلس شورى النهضة هذا التأخير، وفق بيان صادر اليوم الاثنين ، عقب اجتماعه أمس الأحد  15 نوفمبر 2020 ، عبر تقنية التواصل عن بعد، إلى « الحالة الوبائية  التي تمرّ بها البلاد والى الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة، وبعد الاستماع لعرض اللجنة الصحية التابعة لمجلس الشورى وتوصياتها ».

وتابعت الدورة 44 لشورى النهضة، نسق أعمال لجنتي الاعداد المضموني والمادّي للمؤتمر الحادي عشر للحركة، وتم الاستماع الى تقرير مكتب الهياكل والعضوية حول الوضع الداخلي للحزب وتم التأكيد على أن  المشاريع والمبادرات المقدمة من أبناء الحزب توجه حصريا الى اللجنة المضمونية.

كما قرر شورى النهضة تنظيم دورة استثنايئية  آخر الأسبوع مخصصة لملف الميزانية وقانون المالية 2021، داعيا كتلة الحركة والمكتب التنفيذي الى تقديم الأفكار و مقترحات الحزب لمعالجة الأزمة الاقتصادية قبل عرض ميزانية الدولة لسنة 2021 على مجلس نواب الشعب مع اعطاء الأولوية للاصلاحات الضرورية واجراءات التخفيف من وطأة الأزمة  على الفئات الهشّة.