تونس تكشف غدا عن شعار قمة جربة خلال الندوة الوزارية للفرنكفونية

in A La Une/Tunisie by

بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد يترأس السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، الوفد التونسي المشارك في الندوة الوزارية للفرنكفونية التي انطلقت اليوم بباريس وتواصل أشغالها الى يوم الغد .

ويضم الوفد التونسي بالخصوص مستشارة رئيس الجمهورية المكلفة بالتعاون الدبلوماسي، السيدة سارة معاوية.

وتترأس تونس هذا الاجتماع الوزاري، الذي سيشهد مشاركة عديد الوزراء من الدول الأعضاء بالمنظمة، وذلك باعتبارها ستحتضن القمة الثامنة عشر للفرنكوفونية في أواخر سنة 2021 بجربة.

وسيتطرق هذا الاجتماع خاصة إلى مسألة تعزيز مكانة اللغة الفرنسية في المنظمات الدولية ومناقشة تقرير حول متابعة التوصيات المنبثقة عن قمة الفرنكوفونية لسنة 2018 التي أقيمت في أرمينيا، فضلا عن اعتماد استراتيجية اقتصادية جديدة بالفضاء الفرنكفوني. وسيتولى الوفد التونسي خلال هذا الاجتماع الكشف عن شعار قمة جربة 2021 والإعلان رسميا عن موعد انعقادها، كما سيتم بالمناسبة عرض فيديو ترويجي لهذه التظاهرة يهدف إلى التعريف بتونس وأهم مميزاتها الثقافية والحضارية والتاريخية. وسيقوم الوفد التونسي كذلك بتقديم لمحة عن تقدم سير التحضيرات استعدادا لاحتضان بلادنا لهذا الحدث الدولي الهام. جدير بالذكر أن المنظمة الدولية للفرنكفونية هي ثاني أكبر منظمة بعد الأمم المتحدة، وهي تضم 88 دولة منها 54 دولة عضو و27 دولة بصفة ملاحظ و7 دول بصفة شريك.