Accueilالاولىمواجهات ليلية وعنف في العاصمة وعدد من مدن الجهورية

مواجهات ليلية وعنف في العاصمة وعدد من مدن الجهورية

تشهد العديد من احياء العاصمة والمدن التونسية مواجهات ليلية استعمل فيها الأمن الغاز المسيل للدموع وذلك لمواجهة المحتجين الذين اختاروا الخروج الى الشوارع بعد انطلاق حظر التجول الذي ينطلق الرابعة بعد الظهر

ويشهد الان حي الانطلاقة بالعاصمة مواجهات بين عدد من الشبان وأعوان الامن بحي الانطلاقة مما اضطر الاعوان الى اطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وهاجم عدد من المحتجين محلات تجارية بغاية خلعها الا ان اعوان الأمن تصدوا اليهم.

و اندلعت مساء اليوم احداث شغب بمناطق مختلفة بولاية بنزرت (جرزونة و منزل بورقيبة حي النجاح و بحي النخلة بنزرت الجنوبية) حيث عمد بعض الاشخاص الى اشعال العجلات المطاطية و غلق الطرقات باستعمال الحجارة مما استدعى تدخل قوات الامن باستعمال الغاز المسيل للدموع.

وفي منطقة سيدي حسين بالسيجومي اضطرت وحدات منطقة الأمن الوطني بالجهة الى استعمال الغاز المسيل للدموع للتصدي لأعمال شغب من طرف اعداد هامة من الشبان جزء كبير منهم من القصّر.

حيث تجمع المحتجون في مفترقات مختلفة من سيدي حسين السيجومي مع حرق عدد هام من العجلات المطاطية ومحاولات استهداف محلات تجارية وبعض المقرات الأمنية بالجهة.

كما تجددت مساء اليوم مواجهات في مدينة سليانة بين عدد من المحتجين وأعوان الأمن اتسعت رقعتها بين احياء المدينة حيث عمد المحتجون لغلق الشوارع الرئيسية واشعال اطارات مطاطية وشل تقدم الوحدات الامنية الذين واجهوهم بالغاز المسيل للدموع لتفريقهم .

و عمد عدد من الشبان  بحي دردور من معتمدية القلعة الكبرى من ولاية سوسة، مساء اليوم السبت، بعيد توقيت حظر الجولان ،على إضرام النار داخل حاويات الفضلات وفق مصدر أمني .

وأوضح المصدر الأمني، أن الشبان كانوا يستعدون للقيام بأعمال شغب بالقلعة الكبرى، لكن تم التصدي لمخططهم  و تم إيقاف 15 شخصا  بينهم من عرف في مجال الانحراف وحجز لديهم على 8 زجاجات حارقة ووعاء بنزين و سلاح أبيض ‘سيف’ كبير الحجم

وتشهد مدينة الكاف مساء اليوم السبت ، مناوشات بين وحدات الأمن ومجموعات شبابية محتجة.

وأفاد شهود عيان ، أن المجموعات الشبابية حاولت قطع الطرقات الرئيسية وسط المدينة وفي بعض الأحياء وحرق العجلات المطاطية.

وتقوم الآن الوحدات الأمنية بتفريق المحتجين لاستعادة الهدوء.

و تمكنت وحدات منطقة الأمن الوطني بقرطاج مساء اليوم من القاء القبض على 16شابا شاركوا في أعمال شغب بحيّي 5 ديسمبر ومحمد علي بالكرم الغربي.
وأكدت مصادر أمنية أن عددا من الشبان أضرموا النار في عجلات مطاطية وحاويات بلاستيكية أمام فضاء تجاري معروف وقباضة مالية بالكرم في مخطط لاستهدافهما، وعمدوا الى رشق سيارات أمنية وخاصة بالحجارة، قبل ان تتدخل الوحدات الأمنية لتفريقهم وايقاف 16منهم وحجز أسلحة بيضاء من سكاكين وسيوف وسلاسل حديدية كانت بحوزتهم.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة