سعيدة قراش تدعو الى ادانة العنف المتكرر على النساء النواب داخل مجلس النواب

in A La Une/A La Une/Tunisie by

قالت سعيد قراش المحامية والمستشارة السابقة للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي ان الاعتدءات بالعنف المتكررة على النساء النواب في المدة الاخيرة داخل مجلس النواب ، سامية عبو و عبير موسي،  » خطيرة يجب ادانتها بشدة و التصدي لها على اعتبار رمزية المجلس و الخطة التي تشغلها المعتدى عليهما و المعتدين. من غير المقبول ان يكون من هو يفترض به واضع للقوانين و مشرع لها ، هو نفسه الذي يخرقها. على رئيس البرلمان و بقية النواب التصدي لهذه السلوكيات العنيفة و التي تشكل جرائم بالقانون. ايضا موجة العنف المتنامية ضد النساء في الفضاءات العمومية و خاصة في علاقة بما له طابع النشاط السياسي تنبئ بالعودة الى مربع العنف و القمع زمن الديكتاتورية. تصدينا سابقا و سنتصدى دائما الى كل أشكال العنف ضد النساء. افهموا جيدا، تونس تغيرت و نهائيا. # لا خوف لا رعب السلطة ملك الشعب. »

واليوم نشرت العديد من المواقع الاخبارية مشهدا يضهر فيه النائب سيف الدين مخلوف وهو يعتدي لفظيا على نائبة الدستوري الحر عبير موسي وفق ما تُظهره مقاطع فيديو اليوم 27 جانفي 2021،.

وفيما واصلت النائبة التراجع والابتعاد عنه ظلّ يقترب منها مهددا ايّاها ومتفوها بالشتائم، الى أن افتّك هاتفها ورفض ارجاعه، بحجة أنه يرفض تصويره.