القيروان: امكانية اعلان اضراب عام

0
156

اصدر المجلس الجهوي لاتحاد الشغل بالقيروان المنعقد مساء الخميس بالجهة لائحة مهنية اكدت تردي الاوضاع في قطاع الصحة والنقل والتعليم والثقافة مقابل تنصل السلطة عن أداء مهامها .
وقد أجمع اعضاء المجلس الجهوي على ضرورة النضال من اجل حق القيروان في تنمية عادلة تضمن كرامة اهاليها وشدّدوا على أنه الاتحاد على استعداد تام لاتخاذ الأشكال النضالية المشروعة بما في ذلك الاضراب اذا لم تتحقق المطالب المشروعة للجهة .

واكد الامين العام المساعد حفيظ حفيظ ان “الاجتماع تقييمي يستشرف ويصلح الاخطاء ويدعم المكتسبات وينظر في المشاكل الكبري في العلاقة بالحوار الوطني والاتفاقيات المبرمة والغير مفعلة اضافة الي الشأن الجهوي بعد ان تم تنفيذ اضراب جهوي بالقيروان يوم 3 سبتمبر 2020”.


وأضاف أن المجلس الجهوي يرى أن الاضراب السابق لم يسفر عن تفاعل حكومي مع مشاكل التنموية واتراء البنية التحتية ومشاكل القطاع الفلاحي والصحي والثقافي.


وبذلك أوصى المجلس الجهوي بالدخول في إضراب اخر تحدده الهيئة الإدارية التي يمكنها ان تنعقد اذا ما تعثرت المفاوضات واذا لم يلمس النقابيون في الجهة مبادرات من شأنها أن تجاوز بها احتقان أهالي القيروان وحقهم في تميز الايجابي.