Accueilالاولىما الجديد في الخطوط التونسية

ما الجديد في الخطوط التونسية

شرعت الادارة العامة للخطوط التونسية منذ أسابيع في الاستعداد لعودة التونسيين بالخارج فيما شهد انتظام الرحلات نقلة نوعية ليصل نسبة ال94 بالمئة فيما لغ خلال السنوات القليلة الماضية نسبة ال55 بالمئة واحيانا اقل من 50 بالمئة .

من جهة اخرى وبعد جسات عمل ماراطونية مع فرع الخدمات الأرضية اصبح اليوم بامكان اي قادم الى تونس ان يتسلم حقائبه مباشرة بعد اتمام الاجراءات الديوانية وتصريح شرطة الحدود في حين بلغت مدة الانتظار في وقت سابق الثلاث ساعات .

كما سيتمع مواطنونا المقيمين بالخارج باستثناء هذا العام فيما يتعلق بنسبة الحمولة المسموح بها وهي في حدود ال25 كلغ . لتصبح اكثر من 30 كلغ

وتجري هذه الاصلاحات في وقت تعاني فيه الخطوط التونسية من مديونية ثقلت كاهلها

وكان خالد الشلي الرئيس المدير العام للخطوط التونسية اكد خلال استضافته في برنامج ”ساحة العملة” على الإذاعة الوطنية يوم 11 ماي 2021، أفاد الشلي أنّ خسائر الخطوط التونسية تجاوزت في 2020، ألف مليون دينار والمديونية تجاوز ألفيْ مليون دينار. 

”وضع مالي حرج جدا وخاصة أنّه يتزامن مع مشكلة الكوفيد وهناك إشكال كبير يتمثّل في تدني مستوى الخدمات للحرفاء وهذه من المشاكل التي نعتبرها لا تقل أهمية على الوضع المالي” صرّح الشلي مشيرا أنّ هناك إشكال آخر يتمثّل في ”تقادم الأسطول” وتابع أنّ معدّل الطائرات يفوق 17 سنة وهو المسؤول عن التأخير وعلى جودة الخدمات.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة