Accueilالاولىفرنسا تمنح تونس 325 ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا"

فرنسا تمنح تونس 325 ألف جرعة من لقاح “أسترازينيكا”

ستمنح فرنسا تونس نحو 325 ألف جرعة من اللقاح البريطاني “أسترازينيكا”، مع حلول نهاية شهر جوان 2021، وفق ما أعلن عنه سفير فرنسا بتونس، أندري باران، خلال لقاء صحفي حول حصيلة الدورة الثالثة للمجلس الأعلى التعاون الفرنسي التونسي وآفاق العلاقات الفرنسية التونسية، احتضنه مقر إقامة
السفير، الثلاثاء.

“وتعتبر عملية تسليم هذه اللقاحات تواصلا لنتائج الزيارة الأخيرة التي أداها الوزير الأول الفرنسي جان كاستاكس، إلى تونس، يومي 2 و3 جوان 2021 والتزام رئيس الجمهورية الفرنسي، ايمانويل ماكرون، خلال الاجتماع الأخير لمجموعة السبع، من 11 الى 13 جوان 2021″، حسب باران. 

وأفاد سفير فرنسا بتونس “أن هذه الجرعات، التي تنضاف إلى مساهمة فرنسا في مبادرة “كوفاكس”،آلية النفاذ العالمية إلى اللقاح ضد كوفيد – 19، تمثل ما يعادل نصف ما ستقدمه فرنسا للعالم بأسره، بعنوان شهر جوان”.

وأردف مصرحا “نحن مقتنعون ان هذا لن يغطي كامل حاجيات التونسيين من اللقاح، لكنها مبادرة رمزية تمكن من دعم مجهودات التلقيح ضد كوفيد – 19”.

وبيّن أنّ جرعات اللقاح ستساهم في تخفيف الضغط على المنظومة الصحية وفي تسريع عمليات التلقيح للأشخاص الذين تتجاوز اعماره 60 سنة ومازالوا على قائمة الانتظار.

واستفاد من التلقيح في تونس، حتى الآن، حوالي 5ر1 مليون شخص وفق بيانات لوزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة