AccueilCovidفريق أمريكي يصل نهاية الشه لتركيز مستشفى ميداني في المهدية

فريق أمريكي يصل نهاية الشه لتركيز مستشفى ميداني في المهدية

نفى مدير عام الهياكل الصحية العمومية بوزارة الصحة نوفل السمراني ما تم ترويجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ” مماطلة” وزارة الصحة في الشروع في استغلال المستشفى الميداني بالمهدية رغم “انتهاء” الجانب الأمريكي من تركيزه، مؤكدا أن الوزارة تنتظر قدوم فريق أمريكي، نهاية الشهر الجاري، لتركيزه.

ويرتبط دخول المستشفى الميداني بالمهدية حيز الاستغلال ، بموعد قدوم الخبراء الأمريكيين لتركيز خيامه وتجهيزاته قبل تركيز خزانات الأكسيجين من قبل شركة ” إير ليكيد تونس” وتزويده بالكهرباء من الشركة التونسية للكهرباء والغاز، حسب السمراني الذي قدّر الشروع في استغلال هذا المستشفى في شهر أوت المقبل.

وبحسب ما أفاد به السمراني،  فقد اجتمع، يوم الجمعة الماضي، فريق من وزارة الصحة بوفد عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، مشرف على متابعة إنجاز المشاريع بما فيها مشروع تركيز مستشفيين ميدانيين أولهما بمستشفى المنجي سليم بالمرسى بالعاصمة والثاني بولاية المهدية، في إطار هبة أمريكية تسلمتها تونس مطلع أفريل الماضي.

وتطرق الطرفان إلى موعد قدوم فريق من الخبراء الأمريكيين لتركيز المستشفى الميداني بالمهدية، وفق السمراني الذي توقع وصولهم إلى تونس الأسبوع الأخير من شهر جويلية الجاري. ومن المرتقب أن يجلب الفريق الأمريكي معه وحدتين للإنعاش تضمّ كل منها 5 أسرة إنعاش لتعزيز قدرة هذين المستشفيين، وفق السمراني.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة