tunisair-top-header
Accueilالاولىنادي برشلونة يلغي مباراة ضد فريق اسرائيلي بسبب اقامتها في القدس

نادي برشلونة يلغي مباراة ضد فريق اسرائيلي بسبب اقامتها في القدس

أدى خلاف بين نادي برشلونة الإسباني ونادي “بيتار القدس” حول القدس الى الغاء مباراة ودية بين الفريقين.

وأصر نادي برشلونة على ان لا تجري المباراة في القدس، التي كانت مقررة يوم 4 أوت القادم ، ما أدى الى الغائها.

وجاء قرار برشلونة بعد حملات نظمها مشجعيه بمن فيهم الفلسطينيون.

وأشار النائب العربي بالكنيست سامي أبو شحادة الى انه سبق له وأن توجه مطلع الشهر الحالي، إلى إدارة نادي برشلونة ورئيسه خوان لابورتا، بطلب لإلغاء المباراة الودية أمام فريق بيتار القدس، “وذلك لما يمثله هذا الفريق من مظاهر عنصريّة وما يحمل جمهوره من أفكار عدائية تجاه كل ما هو عربي وفلسطيني في البلاد”.

وأضاف: “كما تطرقت الرسالة أيضًا لكون المباراة ستقام في استاد “تيدي” المقام على أراضي قرية المالحة الفلسطينية المهجرة، وان هنالك لاجئين من هذه القريّة يعيشون بعيدًا عن الملعب بضع كيلومترات فقط ويمنعون من الوصول إلى الملعب وليس فقط من العودة إلى قريتهم وفقًا لقرار الأمم المتحدة”.

وقال النائب أبو شحادة في بيان ارسله لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء: “يسعدنا جدًا أن نادي برشلونة وإدارته استجابت لمطلبنا ولمطلب جماهير النادي في البلاد، ففريق بيتار القدس يجب أن يدفع ثمن على عنصريته وهتافات جماهيره العنصريّة التي تتمنى الموت للعرب وتشتم الأنبياء عليهم السلام وتدعوا لحرق القرى والمدن العربية”.

وأضاف أبو شحادة: “أشكر كل من ساهم في هذا الإنجاز، وأخص بالذكر رابطة مشجعي برشلونة “عرب بلوغرانا” الذين قاموا بعمل جبار لمنع قيام هذه المباراة، وعدم إعطاء شرعية للعنصريّة والعنصريين”.

ومن جهته، قال مالك “بيتار القدس” موشيه هوجيج، الخميس، إنه ألغى مباراة ودية أمام فريق برشلونة بعد أن أصر الفريق الكتالوني على إقامة المباراة في مكان آخر غير القدس.

وكتب هوجيج في منشور على فيسبوك “بحزن شديد اضطررت إلى إلغاء المباراة ضد برشلونة”. وأضاف: “بعد أن استلمت عقد التوقيع الذي كشف المطلب القاطع بعدم إقامة المباراة في العاصمة القدس، وبعض المطالب الأخرى التي لم تعجبني، نمت بقلب مثقل وفكرت كثيرًا وقررت أولاً أنا فخور بأنني يهودي وإسرائيلي “.

وتابع هوجيج: “يجب أن تجري مباراة ضد بيتار القدس في القدس، أنا لست غاضبًا من برشلونة، إنهم ليسوا نادٍ سياسي وليس لديهم مصلحة في المشاركة في نزاعنا هنا، ستظل علاقتنا جيدة، هذا قرار صعب للغاية ولكن بعد التشاور مع رئيس البلدية موشيه ليون، أعتقد أنه القرار الصحيح”.

Articles Similaires
- Advertisment -

articles récents

error: Content is protected !!